جعجـع: زيـارة الحريـري لدمشـق قبل التشكيل ستكون لها نتائج سلبية - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 07-06-2009, 03:10 AM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي جعجـع: زيـارة الحريـري لدمشـق قبل التشكيل ستكون لها نتائج سلبية

استبعد رئيس الهيئة التنفيذية في «القوات اللبنانية» سمير جعجع، ان يقوم رئيس الوزراء اللبناني المكلّف سعد الحريري بزيارة الى دمشــق قبل تشــكيل الحكومــة، وتوقــع ان يــبدأ العمل بسرعة لتــشكيل هذه الحكومة.
واعتبر جعجع في حديث مع وكالة «رويترز» ان زيارة الحريري الى دمشق «هي خطوة لن يكون لها اي نتائج ولن تؤدي الى اي مكان، لا بل يمكن ان تؤدي الى نتائج سلبية أي الى احباط اضافي والى سوء في العلاقة بين البلدين لأن هكذا خطوة غير ناضجة».
واضاف: انا اشك جداً ان تحصل ولا اعتقد ان هناك امكانية لحصولها لأنها ليست محضّرة وليس لها جدول اعمال ولم تشكّل الحكومة بعد. واتصور ان الرئيس المكلّف سعد الحريري اذا اراد الذهاب لن يذهب ليحلّ مشاكله... سيذهب ليحلّ مشاكل اللبنانيين مع سوريا، ولتحقيق هذا الامر يجب ان تكون تشكلّت الحكومة ووُضع جدول اعمال لهكذا زيارة.
وتابع: «الاولوية الآن لتشكيل الحكومة التي لا نقبل الا ان تكون عملية لبنانية داخلية كلياً في اطار المؤسسات الدستورية»، متوقعاً ان يبدأ العمل في تشكيل الحكومة بسرعة.
وقال: في اوائل هذا الاسبوع صار هناك نوع من التريث بالانطلاق مباشرة بتشكيل الحكومة لأنه كانت تجري حركة عربية ـ عربية مكثفة جداً باعتبار انه في سياق هذه الحركة من الافضل التريث قليلاً فربما هذه الحركة تضفي اجواء ايجابية اكثر على تشـكيل الحكومة.
كما رفض جعجع ربط تشكيل الحكومة بالحركة العربية قائلاً: لا اخفي انه في وقت من الاوقات حاول البعض وخصوصاً الطرف السوري ان يربط موضوع تشكيل الحكومة اللبنانية بهذه الحركة العربية ـ العربية، ولكن كان هناك موقف رافض من قبل اكثرية الفرقاء اللبنانيين المعنيين، باعتبار ان تشكيل الحكومة اللبنانية موضوع داخلي ليس له علاقة بأي حركة اخرى. وقال: نحن مع تطبيع العلاقات اللبنانية ـ السورية ولكن تطبيعها بشكل فعلي وجدي وعميق. لا يمكن للبنان وسوريا ان يستمرا كما كانا عليه في الاعوام الاربعة السابقة.
ولم يمانع جعجع في زيــارة دمشق «في اطار عمــلية تطبــيع جدية للعلاقات اللبنانية السورية على مستويات رسمية، مع حل المشكلات العالقة بين لبنان وسوريا».
وحول تشكيل الحكومة، رفض جعجع الخضوع لمطالب «8 اذار» بالحصول على حق النقض (الفيتو) في الحكومة، قائلا:ً بالنسبة لنا ليس وارداً هذا الموضوع ...لا بشكل مستتر ولا بشكل مكشوف. رئيس الجمهورية هو لولب تشكيل الحكومة ، وسيكون له الدور المحوري بالتشارو مع رئيس الحكومة. مفتاح الثلث المعطل سيكون بيد رئيس الجمهورية باعتبار الصيغ المطروحة والمقبولة منا بأحسن حالات لا يمكن ان تعطي الفريق الاخر اكثر من عشرة وزراء في حكومة من 30 وزيراً، وبالتالي سيكون بيد رئيس الجمهورية ان يشكل ثلثي القرار او الثلث المعطل تبعاً للحالات التي ستطرح على مجلس الوزراء.
وختم: يجب ان نعمل كل المساعي لكي يتمثل كل الفرقاء داخل اول حكومة بعد الانتخابات. واذا لم يكن هناك امكانية، نحن لسنا بعيدين عن نظرية ان الرئيس المكلف يشكّل حكومة من لون سياسي واحد. فنحن بكل محبة مع ان «فريق 8 اذار» يعارض و«فريق 14 اذار» يحكم ويتحمل مسؤولية القرارات التي يأخذها






__________________
آخر مواضيعي

0 العملاق دريد لحام يركض في بيروت حبا لوالدته
0 «جائزة فرنسوا شاليه 2011» لنادين لبكي
0 الـدواء البـديـل
0 أضرار الإفراط في شرب القهوة
0 النوم بعد الدرس... ضمانة نجاح!

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خوف فايسبوك من غوغل دفعها إلى دسّ تقارير سلبية Honey Girl منتدى الفيس بوك FaceBook 4 05-23-2011 11:03 AM
:: لا تخاطب ابنك بطريقة سلبية :: قطر الندى منتدى قمر لبنان العام 4 11-30-2009 05:37 PM
** لاتقل أنك حزين سأبحث لك عن السعاده ** lazord-girl منتدى قمر لبنان العام 13 07-17-2009 04:24 PM
جريحـة فـي اصطـدام سيـارة Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 04-02-2009 03:00 PM
لوائح زحلة قيد التشكيل واستقصاء عن قوة المرشحين Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 02-24-2009 10:44 AM


الساعة الآن 04:01 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.