طلاب المناطق خرجوا إلى امتحاناتهم وسط أجواء هادئة... وحر شديد - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 06-19-2009, 12:19 PM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي طلاب المناطق خرجوا إلى امتحاناتهم وسط أجواء هادئة... وحر شديد

مرّ اليوم الأول من الامتحانات الرسمية للشهادة الثانوية في فرعي علوم الحياة والعلوم العامة، في المناطق اللبنانية جنوباً وبقاعاً وشمالاً وفي قرى جبل لبنان، بهدوء وسط إجراءات أمنية روتينية على مداخل مراكز الاقتراع. وخصص يوم أمس لمادة الرياضيات حيث اختلفت آراء الطلاب حول مدى صعوبتها. ففي الوقت الذي شكا البعض من صعوبتها، أشار آخرون إلى أنها تحتاج إلى مزيد من الوقت المخصص للمسابقة. وتذمر بعض الطلاب في المناطق من الحر الشديد الذي أثّر على تركيزهم في ظل عدم وجود مراكز مبردة، لكن ذلك لم ينعكس على نسبة المشاركة في الامتحانات حيث قلّ الغياب إلا في ما ندر.
وفي البقاع، شارك 2073 من أصل 2161 تقدموا للامتحانات في فرع علوم الحياة، و378 لفرع العلوم العامة من أصل 389 في محافظة البقاع. وتوزع طلاب علوم الحياة على أحد عشر مركزاً في أقضية راشيا والبقاع الغربي وزحلة وبعلبك والهرمل لتقديم امتحان اليوم الأول في مادتي الجغرافيا وعلوم الحياة، وتوزع طلاب العلوم العامة على مركزين فقط في زحلة وبعلبك لتقديم امتحان اليوم الأول في مادة الرياضيات.
واطلعت رئيسة المنطقة التربوية في البقاع آمال كنعان ترافقها رئيسة مديرية التعليم الابتدائي في لبنان شارلوت مقدسي، موفدة من قبل وزيرة التربية بهية الحريري، على أوضاع بعض مراكز الامتحان في الأقضية حيث أكدت على سير الامتحانات في جو طبيعي.
وانطلقت الامتحانات في البقاع الأوسط وسط أجواء هادئة، وإجراءات أمنية روتينية نفذتها قوى الأمن الداخلي على مداخل وفي محيط مراكز الامتحانات.
وتوزع 785 مرشحا لشهادة علوم الحياة على أربعة مراكز، ثلاثة منها في مدينة زحلة وواحد في بر الياس. وبلغ عدد المرشحين لشهادة العلوم العامة 267 مرشحا امتحنوا في ثانوية الصبيان في زحلة.
وتميز اليوم من الامتحانات بالحضور الكبير وقلة الغياب التي لم تتجاوز نسبة أربعة في المئة.
وعبّر الطلاب عن ارتياحهم في اليوم الأول حيث لفت بعضهم إلى سهولة مسابقتي علوم الحياة والجغرافيا، فيما أشار البعض الآخر إلى حاجة هاتين المادتين إلى وقت أطول مما خصص لهما.
وانطلقت في مدينة طرابلس ومحافظة الشمال (غسان ريفي) الامتحانات الرسمية في أجواء هادئة ووسط تدابير أمنية مشددة اتخذتها قوى الأمن الداخلي عند مداخل المراكز التي تجمع أمامها الأهالي بانتظار أبنائهم الطلاب.
ويبلغ عدد المرشحين لفرع العلوم العامة 1383 طالبا غاب منهم 56 وتوزعوا على أربعة مراكز هي تكميلية حلبا، النصر الميناء، الجديدة للبنات وثانوية الملعب البلدي، فيما يصل عدد المرشحين لفرع علوم الحياة 2586 طالبا غاب منهم 108 توزعوا على سبعة مراكز، اثنان في عكار ثانوية حلبا وثانوية منيارة، وخمسة في طرابلس وبالتحديد في ثانوية الميناء للصبيان، ثانوية الميناء للبنات، ميّ الرسمية، التدريب التربوي، وثانوية الحدادين للبنات.
وأكد رئيس المنطقة التربوية في الشمال حسام شحادة أن الأجواء مريحة وهادئة في كل المراكز ولم يسجل اعتراض من الطلبة على الأسئلة المطروحة في المسابقات والتي جاءت ضمن المنهج التربوي.
وتفاوتت آراء طلاب العلوم العامة حول مسابقة الرياضيات حيث وصفها البعض بأنها صعبة وغير متوقعة وتحتاج إلى وقت أطول، في حين وجدها البعض الآخر عادية لكن تحتاج إلى كثير من التركيز، كونها تتضمن نمطا جديدا من الأسئلة، وأن الطالب المستعد بشكل جيد يمكنه حلها، منتقدين وضع العلامة الأعلى على الأسئلة الأصعب.
وتشير الطالبة فرح الرفاعي إلى أن «الأسئلة من ضمن المنهاج لكنها غريبة نوعا ما، ولم ترد في دورات سابقة».
وأكد الطلاب إلياس عيسى، بول فرنسيس وأيمن الشيخ على أن المسابقة طويلة جدا وتتضمن الكثير من الأسئلة التي تحتاج إلى عمل وتركيز والى أكثر من أربع ساعات من الوقت المخصص للمسابقة.
أما طلاب علوم الحياة فأجمعوا على سهولة مسابقة علوم الحياة التي يمكن للطالب المستعد جيداً أن يحلها بكاملها. ويؤكد الطالب أحمد زعرورة أن الأمور سارت على ما يرام وأن الأجواء كانت هادئة وإيجابية.
ويرى الطالب سامي الحاج أن اليوم الأول كان مريحا آملا أن يستمر الامتحان على هذا المنوال.
وبلغ عدد الطلاب المرشحين لامتحانات شهادتي العلوم العامة وعلوم الحياة في محافظة الجنوب 2116 طالباً وطالبة توزعوا على ستة مراكز، هي: صيدا المتوسطة المختلطة - لشهادة لعلوم العامة، وثانوية الدكتور نزيه البزري، الإصلاح المتوسطة للبنات، متوسطة الشهيد معروف سعد، الإصلاح المتوسطة المختلطة، وثانوية صيدا الأولى للبنات، لشهادة علوم الحياة. وبلغ عدد المرشحين الذين تغيبوا عن الامتحانات في يومها الأول في هذه المراكز 39 مرشحاً.
وجالت وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري على مراكز صيدا ترافقها رئيسة المنطقة التربوية في الجنوب جمال بغدادي. وأشارت الحريري إلى أن الأجواء مريحة وتطبيق النظام جيد.
وفي النبطية، سجلت في ثانوية عبد اللطيف فياض حالة استثنائية تتعلق بالطالبة ليال مسرّة التي كانت قد أصيبت بكسور عشية الامتحانات، ما استدعى وضعها في غرفة خاصة بإشراف معلمتين عملتا على توفير المناخ الملائم لها في أثناء الامتحان.
وأوضحت رئيسة المنطقة التربوية في النبطية نشأت الحبحاب ورئيس المصلحة المشتركة في وزارة التربية خليل ارزوني أن عدد المرشحين في علوم الحياة في محافظة النبطية بلغ 935 مرشحا توزعوا على أربعة مراكز في النبطية، مرجعيون، وبنت جبيل. أما عدد مرشحي العلوم العامة في المحافظة فقد بلغ 395 مرشحا توزعوا على ثلاثة مراكز في النبطية، مرجعيون، وبنت جبيل أيضاً.
وطغت الأجواء الهادئة على الامتحانات في مراكز اقليم الخروب الثلاثة، اثنان منها لعلوم الحياة في برجا وشحيم وواحد للعلوم العامة في الزعرورية، في ظل اجراءات امنية اتخذتها عناصر من قوى الأمن.
ويلفت رئيس مركز الزعرورية غازي أبو خزام إلى ارتياح الطلاب التام لجهة الأسئلة واستعداداتهم والأجواء المحيطة بهم.
ونفى أبو خزام حصول اي غياب للطلاب، مشيرا الى ان عددهم في مركز الزعرورية 106 طلاب، وهم يقدمون اليوم مادة الرياضيات على أن تستمر الامتحانات لمدة خمسة ايام لجميع المواد المتبقية.
وفي مجمع الرئيس الشهيد رفيق الحريري في بلدة شحيم، امتحن مئتا طالب في مواد الجغرافيا وعلوم الحياة، وسجل غياب تلميذين، فيما وصف رئيس المركز وديع أبو ضرغم الأجواء بالطبيعية، لافتا الى التزام الطلاب الكامل بالبرنامج وتطبيق ما هو مطلوب منهم.






__________________
آخر مواضيعي

0 مقترحات أوباما
0 النهر الكبير يجتاح القرى والمزروعات في عكار
0 اعتداء على عمال سوريين
0 مجدل عنجر: «الشيخ محمد مجذوب لم يكن إمام البلدة»
0 بعد وفاة ستيف جوبز هوليوود بلا «سفير» موثوق

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-19-2009, 03:28 PM   #2
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية mr.lebanon
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: زغرتا
المشاركات: 13,041
افتراضي

موفقين يارب

الف تحية اليك هوني

__________________
سورية عروس الكون والله حامي سورية
Mr.LiPaNaHaY
آخر مواضيعي

0 90فنان بالحفل النهائي للموريكس دور
0 6 أغاني مسربة من البوم السيدة فيروز ايه في أمل 2010
0 رويدا عطية لو انت الشمس
0 أغنيتين جديدتين لي محمد حماقي(انا كل ليلة - أبعد تجيني )
0 البوم اجمل الدبكات للبناانية 2010

mr.lebanon غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عمال العالم خرجوا إلى الشوارع في عيدهم Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 05-03-2011 12:21 PM
في كتاب نادر لنزار قباني: طهو فلسطين على نار هادئة Honey Girl شعر عربي - شعراء لبنان والعرب 7 03-28-2011 12:21 AM
الضاحية تستيقظ بتوجس.. وعين الرمانة هادئة Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 01-19-2011 03:53 PM
المصالحات والنزاعات الفنية مطبوخه على نار هادئة! Honey Girl أخبار فنانات وفنانانين لبنان والعالم 0 07-14-2009 04:07 PM
أحمد الشريف في إحتفالية هادئة لألبومه انا عم فكر Honey Girl أخبار فنانات وفنانانين لبنان والعالم 2 07-09-2009 08:30 PM


الساعة الآن 08:34 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.