سيمون أسمر - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 05-31-2009, 12:39 AM   #1
قـمر مـشارك
 
الصورة الرمزية سعودي لبناني
تاريخ التسجيل: Feb 2009
الدولة: جـــــدة
المشاركات: 150
افتراضي سيمون أسمر




كثيرون يلقبونه بـ«صانع النجوم». وبغض النظر عما إذا ما كان محبوباً من البعض ومبغوضاً من آخرين، فقد ترك سيمون اسمر العلامة الفارقة في العمل التلفزيوني حتى قيل انه لن يتكرر. فسيمون الذي استطاع أن يبتكر أحد أهم البرامج التلفزيونية الخاصة بهواة الغناء والفن عامة في فترة السبعينات «استوديو الفن»، كان يملك هو نفسه موهبة خارقة في هذا المجال، تبلورت في برامج المنوعات والالعاب والتسلية، حتى توج سيداً لها دون منازع. بدأ مشواره في الاخراج التلفزيوني منتصف الستينات من تلفزيون لبنان وبالتحديد من القناة 7، الواقعة في منطقة تلة الخياط في بيروت، ومن البرامج التي وقعها في تلك الحقبة: «بيروت في الليل» مع المقدم المصري حسن المليجي و«ماما عفاف» و«عندي مشكلة» البرنامجان اللذان توجه بهما الى الطفل والعائلة معاً.
في عام 1972 اطلق برنامج استوديو الفن، فجمع تحت سقفه هواة الاغنية، والشعر، والعزف وغيرهم الذين جاؤوا من كل حدب وصوب يمثلون بلدانهم اللبنانية.
وكان اللبنانيون يتسمرون مساء كل سبت امام الشاشة الصغيرة التي كانت تقتصر قنواتها في تلك الفترة على عدد اصابع اليد الواحدة، ليتابعوا عبر قناة تلفزيون لبنان «استوديو الفن»، فيشاركون في صناعة النجوم ولو من بعيد.
وفي الفترة نفسها وزع اسمر نشاطه ايضاً على الاذاعة الرسمية في لبنان، فأخرج برامج منوعة في مقدمتها «Bon Dimanche». واستمرت رحلة أسمر مع الوسائل الإعلامية اللبنانية الرسمية لفترة من الوقت انتقل بعدها إلى المؤسسة اللبنانية «ال.بي.سي» وبالتحديد عام 1985 ليتسلم قسم برامج المنوعات فيها.
وكانت الـ«ال.بي.سي» بمثابة الحلم الذي تحقق لسيمون، فقد كانت لديه طاقات كثيرة، وأفكار جمة ينقصها التنفيذ والانتاج الضخم، وهو ما حققته له «ال.بي.ي» عندما أعطته بطاقة بيضاء تخوله التصرف والانتاج والاخراج كما يشاء.
وكرت سبحة سيمون من هناك لتتوالى البرامج التي حققت شعبية واسعة لـ«ال.بي.ي» وجعلتها في الطليعة. «افتح يا سمسم»، «ضيوف البيت»، «دراج الفن»، «مفتاح الحظ»، «ليلة حظ» وغيرها من البرامج التي اضاءت سماء الـ«ال.بي.سي»، وجعلت لبنان احد اهم البلدان العربية المنتجة لها، بحيث كان الفنانون يتنافسون على الظهور فيها. في عام 1992 اطلق سيمون اسمر برنامج العاب بعنوان «الاول على ال.بي.سي» قدمه الراحل رياض شرارة، فجذب اكبر شريحة ممكنة من المشاهدين اللبنانيين الذين كانوا يتابعونه صباح كل احد، وكانت الكاميرا تتنقل فيه من منطقة الى منطقة، ومن بلدة الى أخرى، تجري فيها المقابلات مع اللبنانيين الذين ضربوا الرقم القياسي في طولهم او وزنهم او موهبتهم او في تحضير الاطباق، والى ما هنالك من مجالات تبين مقدراتهم.
ولم يكن رياض شرارة الاعلامي التلفزيوني الوحيد، الذي عمل الى جانب سيمون اسمر وحقق معه النجاح فقد استطاع سيمون ايضاً ان يقف وراء اطلالات مذيعين آخرين ويساهم في انطلاقتهم التلفزيونية امثال زياد نجيم، وهيام ابو شديد، وميراي مزرعاني وغيرهم.
وشكل اسمر مع المذيعة المخضرمة سونيا بيروتي ثنائياً معروفاً، فكانت اول من قدم معه استوديو الفن وغيره من البرامج الفنية، كما عمل معه كل من جيزيل خوري، وليليان خوري، ومادلين طبر الخوري ومي متى، التي رافقته منذ أواخر التسعينات، فقدمت معه عدة برامج فنية وبينها «كأس النجوم»، الذي صنع عدة نجوم امثال مادلين مطر وغيرها.
واسس سيمون اسمر أول مكتب انتاج تلفزيوني فني في لبنان والعالم العربي، تحت عنوان شركة استوديو الفن، فكان المشترك الذي يفوز ببرنامجه الفني يبرم معه اتفاقاً يخوله ادارة شؤونه الفنية، واخذ نسبة من ارباحه والتي يحققها في ألبوماته أو في حفلاته الفنية. نوال الزغبي، ووائل كفوري، ورامي عياش، وعاصي الحلاني، ووليد توفيق، وفارس كرم، وماري سليمان، وماجدة الرومي وغيرهم، هم خريجو استوديو الفن، ويعتبر الزغبي وكفوري الاقرب الى قلب اسمر، وأكثر الذين تعاملوا معه في هذا المجال وحفظوا له الجميل. هو القائل أن أهل الفن «مزاجيون» والا لما كانوا فنانين، وساهم في تغيير صورة عدة مطربين منذ اطلالاتهم الاولى حتى اليوم ويقول: «ليس هناك من وقف امام الكاميرا ولم يجر عملية تجميل ولو بسيطة لأنفه، واسنانه، وعينيه، وشفتيه، فالصورة حسب رأيه تكمل الصوت.
والمعروف عن سيمون اسمر عصبيته اثناء ممارسته العمل، ولذلك من يتعاون معه لا يتزود فقط بالخبرة والحرفة، بل ايضاً بالصبر والبال الطويلين اللذين يعتبرهما من سمات الاعلامي او الفنان العظيم، وبرأيه أن اهم ما يجب ان يتمتع به هؤلاء هو السيطرة على الاعصاب والحضور القوي. وهما الامران اللذان ما انفك يعلمهما للنجوم الذين رافقهم في مشوارهم الفني.
اعتمد سيمون اسمر الوقوف دائماً وراء الكاميرا وعدم الظهور امامها الا نادراً، ولذلك كان المشاهد ينتظر اطلالاته هذه من عام الى آخر، واحياناً كثيرة من موسم لموسم فهو من المؤمنين بأن الكاميرا، هي عين المشاهد «كلما اشتاقت الى الشخص زادت تألقه». كثيرون انتقدوا سيمون اسمر فاعتبروه امسك بعدة أمور بيد واحدة، الا ان المتمرسين في مجال التلفزيون، يؤكدون أن أسمر اختصر عدة رجال في شخصه، وعرف من أين تؤكل الكتف منذ خطواته الأولى في هذا المجال. نشاطه لا يتوقف وأفكاره لا تنضب، يعتبر أن تلفزيون الواقع موجة وسينتهي، وأن الأيام المقبلة ستعيد برامج الالعاب والتسلية إلى الطليعة. كثيرون اختلفوا مع سيمون أسمر صاحب اللسان السليط والجرأة النادرة، يأبى إلا أن يقول الحقيقة مهما كانت صعبة، ولذلك يبدي البعض استياءه من طريقة تعامله مع الآخرين، دون الاخذ بعين الاعتبار بشعورهم. ووصلت الامور بينه وبين عدة مطربين الى المحاكم، فكان يواجهها بالعمل الدؤوب والبرامج الناجحة، فالفشل غير موجود في قاموسه وكل الناس بنظره لديها هفواتها واغلاطها، لذلك عليها ان تتنبه لها قبل ان ترميها على الآخرين.
الجميع ينادونه «الاستاذ» فهو المعلم، الذي اعطى في مجال التلفزيون ما لم يعطه آخرون. اليوم وبعد ان تأثر بعمله عدة مخرجين لبنانيين وعرب، اصبح اكثر تعلقاً ومتطلباً وعطشاً للاعمال الناجحة وعندما كرمه متحف الشمع في لبنان ورفع له تمثالاً بين اهم الشخصيات اللبنانية والعالمية قال: «لا شك ان هذا الامر لامس اعماقي، وجعلني اتنبه لخطواتي أكثر فأكثر».
كرّم اكثر من فنان عملاق وعزز اكثر من مطرب راحل، واعتبر ان المطربة اللبنانية صباح هي فأل خير على لبنان وعلى برامجه، ولذلك كان لا يستهل برامجه الا أن تكون الضيفة الاولى لحلقاته. وسيمون ولد في بلدة الكنيسة في منطقة المتن الاعلى عام 1943 وتزوج عام 1977 من ندى كريدي، وله ثلاثة اولاد: وسيم، كريم وبشير، الذي مشى على خطى والده، وعمل ايضاً في مجال الاخراج التلفزيوني.
نال عدة جوائز بينها جائزة افضل مبدع تلفزيوني عام 1994 وجائزة مفتاح سيدني في استراليا في العام نفسه، وعام 1997 قدمت له موسوعة Internnational Biographical Center- Cambridge- United Kingdom جائزة العام الدولية، وفي عام 2003 وبمناسبة مرور 44 عاماً على خدماته في مجال الفن، كرمته لجنتا تخليد عمالقة الشرق واصدقاء سيمون اسمر. اما مجموع اعماله في المجال المرئي والمسموع فيفوق الثمانين برنامجاً.






__________________

آخر مواضيعي

0 المذيعة فاطمة الزهراء ونايلة تويني.. يخلق من الشبه أربعين
0 مقتل قريبة رولا سعد
0 سيمون أسمر
0 لُبــــنـانُ عُـــــــــــدْ أَمَـــــــــلاً
0 انتحار طفل تونسي تقليدا لمشهد في المسلسل التركي دموع الورد

سعودي لبناني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-31-2009, 01:02 AM   #2
قـمر مـشارك
 
الصورة الرمزية لودي111
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 110
افتراضي

شكرااا لموضوعك بس بصراحه ماحبه لان يقولون عليه انه شاذ تقبل مروري وتحياتي
آخر مواضيعي

0 اريد ان اعرف جريده
0 مشتركة جديده واحب لبنااان
0 مطلوب شقه مفروشة بالمنصورية او عين سعادة او بيت مري
0 مطلوب شقة مفروشه في بيت مري او المنصورية
0 اختبر شخصيتك

لودي111 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-31-2009, 01:22 AM   #3
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية mr.lebanon
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: زغرتا
المشاركات: 13,041
افتراضي

كمين نفس الحكي يا اللي حكيتو لودي سيمون اسمر شاذ
__________________
سورية عروس الكون والله حامي سورية
Mr.LiPaNaHaY
آخر مواضيعي

0 يلا يا شباب
0 جديد الهام المدفعي (بابوري رايح جاي ومحمل سكر وجاي)
0 جديد رضا الله سورية بشار وبس 2011
0 دينا حايك طير اليمامه 2011
0 جديد نجم ستار اك محمد المغربي حاجة جديدة 2011

mr.lebanon غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-31-2009, 08:13 AM   #4
Banned
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 2,300
افتراضي

عليوم لو يصير وزير دفاع العرب
انا متاكد انه كان سينجح
مشكور يا سعودي لبناني
آخر مواضيعي

0 قصه اسلام 100 الف اندونيسي على يد تاجر مسلم
0 كوميديا- لا تخليها تفوتك
0 موضا
0 مصر ام الدنيا
0 زواج المثلين في العراق- من نتائج ازاحه صدام

زهير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-31-2009, 10:53 AM   #5
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي

شكرا لكـ عالموضوع
نهارك سعيد
تحياتي لعيونكـ

__________________
آخر مواضيعي

0 يوم «تأوبمت» القاهرة بحضور «الريس الأمريكاني»
0 تأهب إسرائيلي على طول الحدود
0 شهد بهلا وغلا على قناة ابو ظبي الامارات
0 صخرة تسقط من شاحنة وتقتل مواطناً
0 الشامي يثير مع كيكيا تحذيرات السفر إلى لبنان

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قائد استقلال أمريكا اللاتينية .. سيمون بوليفار جابر محمد منتدى قمر لبنان العام 13 03-27-2011 08:50 AM
عاصي الحلاني لـ"النشرة": عندما فقدني سيمون أسمر فقد "دجاجة تبيض ذهبا" nannousah أخبار فنانات وفنانانين لبنان والعالم 3 05-28-2010 01:52 AM
صور أسمر متحركة mr.lebanon صور فنانات لبنان والعالم 6 04-12-2009 06:46 PM
صور لأبطال مسلسل أسمر ( وتمضي الأيام ) FIDAA 88 صور فنانات لبنان والعالم 14 04-11-2009 11:14 PM
ماذا بين أسمر وديانا كرزون؟؟!! Honey Girl أخبار فنانات وفنانانين لبنان والعالم 8 03-18-2009 09:07 PM


الساعة الآن 04:54 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.