السنيورة ينتظر دعوة رسمية من دمشق - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 10-12-2008, 10:51 PM   #1
موقع ليب مون
 
الصورة الرمزية LebMoon
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: Lebanon
المشاركات: 1,035
I Love Lebanon السنيورة ينتظر دعوة رسمية من دمشق

السنيورة ينتظر دعوة رسمية من دمشق لزيارتها وقوى 14 آذار تطالبه بضبط الحدود بمؤازرة دولية
تمنى رئيس مجلس الوزراء فؤاد السنيورة النجاح لزيارة رئيس الجمهورية ميشال سليمان إلى السعودية، وان تسهم بدفع العلاقات اللبنانية ـ السعودية الممتازة والجيدة أشواطا.
وقال في دردشة مع الإعلاميين عقب أدائه صلاة الجمعة ردا على سؤال حول معلومات صحافية سورية تفيد ان لا علاقات ديبلوماسية لبنانية ـ سورية قبل زيارته الى دمشق: »لا علم لي بهذا الكلام، لم اقل يوما على الإطلاق إنني لا أريد زيارة دمشق ولقاء المسؤولين، ولكنني انتظر دعوة رسمية، فالعلاقات اللبنانية السورية لا يمكن أن تنتظم الا بالتلاقي.
واعرب عن اعتقاده بان الكلام الذي قيل عن انتشار القوات السورية انسجاما مع القرار ١٧٠١ يجب التوقف عنده بشكل ايجابي.
وكرر الرئيس السنيورة تأكيده ان طرابلس ليست بؤرة للإرهاب، وقال: نحن حريصون ان تظل طرابلس كما عهدها اللبنانيون مدينة للعلم والعلماء والديمقراطية كما هو حرصنا على كل منطقة في لبنان.

وعن التهديدات الإسرائيلية بتدمير كل لبنان في حال نشوب حرب جديدة قال: لقد عودنا الإسرائيليون إطلاق التهديدات دائما ونحن نسير على اكثر من مسار. أولا نحن لا نرضخ للتهديدات ولا للوعيد التي يطلقها أي فريق. ثانيا نحن شديدو الحرص على قرارنا الحر والتحفظ ونحن نتنبه الى مواقع أقدامنا وحريصون على الوحدة بين اللبنانيين وعلى علاقاتنا العربية والدولية، وبان نحيط العالم كله بما يصدر من كلام الذي لا نتأثر فيه وهو لا يهزنا. نحن نعمل بحكمة ورصانة من جهة وبحزم من جهة ثانية.
وردا على سؤال حول معلومات اسرائيلية عن الانسحاب من قرية الغجر، أشار الرئيس السنيورة، الى ان هناك عملا للتوصل إلى صيغة معينة ترعاها الأمم المتحدة ويحدد زمانها بالاتفاق بين لبنان والأمم المتحدة.
وعما يقال عن إرسال الزفت الى الشمال لأسباب انتخابية قال: ان الطرق المتضررة جزئيا او كليا جرى تلزيمها قبل العام ،٢٠٠٨ وما كان ملزما لم يكن هناك من إمكانية تنفيذه بسبب عوامل طبيعية.
وردا على الحملات التي يشنها رئيس تكتل التغيير والإصلاح النائب ميشال عون قال: انا اعبر عن تقديري للعماد عون لأنني دائما على باله.
وسئل هل هنالك امل بتقديم زهرة غاردينيا جديدة، فاجاب: العماد عون لديه شجرة بامكانه ان يرسل لي منها، وانا حاضر. وكل الحملات هي زوابع بفناجين صغيرة.
وعن المعلومات التي تقول بخطف الصحافيين الأميركيين في لبنان، قال يجب ان ننتظر التحقيقات من قبل الاجهزة الامنية الرسمية ومن قبل الجانبين الرسميين السوري والاميركي، وهما بالنسبة لنا فقدا على الأراضي اللبنانية وظهرا في سوريا.

وفد ١٤ آذار
ثم استقبل الرئيس السنيورة وفدا من الامانة العامة لقوى ١٤ آذار ضم امينها العام النائب السابق الدكتور فارس سعيد والنائبين عمار الحوري والياس عطاالله ورئيس حزب الوطنيين الاحرار دوري شمعون وانطوان حداد وإدي ابي اللمع وميشال مكتف.
بعد الاجتماع قال سعيد: هدف زيارتنا هو رفع اللغط الذي يسود عقول اللبنانيين من خلال المعلومات المتضاربة حول موضوع الحدود اللبنانية ـ السورية، والطلب من الحكومة اللبنانية اخذ الاجراءات والتدابير اللازمة من اجل ضبط هذه الحدود، فمنذ ان قام النظام السوري بنشر قواته على الحدود اللبنانية ـ السورية اتت معلومات متضاربة، التبرير الاول الذي اتى من قبل الرئيس الاسد كان أن هذه الحشود هي منعا للتهريب، وبعد الاتصال الذي تم بينه وبين فخامة رئيس الجمهورية ميشال سليمان قيل بأنه تنفيذ للقرار ،١٧٠١ ممتاز، اذا كان تنفيذا للقرار ١٧٠١ وخصوصا بعدما برز موضوع الصحافيين الاميركيين اللذين ظهرا في سوريا بعدما مرّا في الاراضي اللبنانية، نحن جئنا لنطالب الحكومة اللبنانية ـ وسنطلب ايضا موعدا من رئيس الجمهورية ـ بموقف واضح: ما هي الاجراءات والتدابير التي يجب ان تتخذها الحكومة والدولة اللبنانية من اجل ضبط هذه الحدود تنفيذا للقرار ،١٧٠١ فهذا القرار ليس فقط على السوريين، بل على السوريين واللبنانيين في الوقت نفسه، نحن عندنا جيش وقوى امنية لبنانية، وعندنا مؤازرة الـ١٧٠١ ايضا، لضبط حدودنا على طلب من الدولة اللبنانية. نحن جئنا لنطالب دولة الرئيس وسنطرح الموضوع على رئيس الجمهورية بان ضبط الحدود من الجهة اللبنانية، اذا كان فعلا الرئيس الاسد يريد ضبطها تنفيذا للقرار ١٧٠١ من الجهة السورية، ضبط الموضوع من الجهة اللبنانية هو ايضا بمؤازرة القوات الدولية للقوات اللبنانية الشرعية على طول الحدود الشرقية والشمالية من اجل ضبط الموضوع. علينا كحكومة وكدولة لبنانية ان نضبط حدودنا من الجهة اللبنانية من خلال نشر قواتنا الذاتية وان تؤازر هذه القوى اذا تعذر نشرها، ان تؤازر بالقوات الدولية تنفيذا للقرار .١٧٠١

سئل: لماذا تطالبون بمؤازرة القوات الدولية؟ الا تثقون بالقوى اللبنانية؟
اجاب:على العكس نحن نعتبر بان القوى الامنية اللبنانية قادرة انما ندرك ايضا من باب مراقبتنا للوضع بان هذه القوى الشرعية اللبنانية تتحمل مسؤوليات كبرى تؤازر القوات الدولية في الـ١٧٠١ جنوبا، تضبط الامن في الداخل اللبناني والامر متروك للحكومة، نحن قلنا اذا تعذر الانتشار من قبل الجيش والقوى الامنية اللبنانية وأرادوا المؤازرة فهناك نصوص دولية على رأسها القرار ١٧٠١ وقعت عليه جميع القوى اللبنانية، حتى »حزب الله« قال ان الافراج عن المعتقلين اللبنانيين في السجون الاسرائيلية تنفيذا للقرار ،١٧٠١ اذا كان الـ ١٧٠١ بين ايدينا والسوريون يقولون انهم ينتشرون تطبيقا لـ ،١٧٠١ فهذا القرار لا يطبق من جهة واحدة على الحدود، بل يطبق ايضا من جهتنا فلتتفضل الدولة اللبنانية وتنشر الجيش.

وعن رد السنيورة قال: لقد استمع لنا كفريق سياسي وسينقل ربما وجهة نظرنا الى داخل مجلس الوزراء، نحن مشاركون في الحكومة من خلال الوزراء، وسنطالب بان تبادر الحكومة للكشف امام الرأي العام اللبناني ماذا يجري، وما هي التدابير التي يجب ان تتخذ. نحن ابلغنا وجهة نظرنا الى رئيس الحكومة الذي سينقلها الى الحكومة.
اما النائب الحوري فقال: جئنا اليوم لنؤكد باسم الاغلبية وباسم قوى ١٤ آذار تأييدنا ودعمنا لتوجه الحكومة اللبنانية في ضرورة تنفيذ القرار ١٧٠١ الذي اجمع عليه اللبنانيون في فترة سابقة والذي يتعاطى مع حدود لبنان كلها.

زوار السرايا
وكان الرئيس السنيورة استقبل امس السفير السعودي في لبنان عبد العزيز خوجه ثم استاذ »اللسانيات« في الجامعة اللبنانية الدكتور نادر سراج الذي قدم اليه كتابه الخامس »خطاب الرشوة: دراسة لغوية اجتماعية«.
واستقبل الرئيس السنيورة رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي روجيه نسناس.
كما استقبل نائب رئيس الهيئة التنفيذية في القوات اللبنانية النائب جورج عدوان الذي قال: في الايام الماضية كان لدي تفاؤل اكثر، وكنا نعتبر ان المصالحة اصبحت آنية والآن لا اريد ان احبط الامل، لاننا كقوات لبنانية نريدها امس قبل اليوم واليوم قبل غد، انما شعورنا في الساعات الـ٢٤ الاخيرة وكأن هذه المصالحة ترتبط بأمور اخرى، ونحن نقول اننا نريد المصالحة ونكمل في ذلك وليس لدينا اي شرط للمصالحة، ونعتبر ان المصالحة بين المردة والقوات اللبنانية يجب ان تحصل في اسرع وقت ممكن لطي صفحة الماضي، ونحن منفتحون على اي اقتراح لأن ما يهمنا هو ان تحصل المصالحة، لكننا نشعر ان هناك بعض التــعثر او بعض الناس الذين يدخلــون على الخط، ونأمل في ألا يكون شــعورنا في محله، ونحن هاجمون على المصالحة ولا نتفرج عليها.
نقلا عن جريدة السفير.






__________________
آخر مواضيعي

0 الجنرال عون: الذي يرغب بالصلاة على شهدائه لا يحوّلها تجارة انتخابية
0 جنـرالات وخبـراء إسرائيليـون يحـذرون
0 قاتل الفنانة سوزان تميم دفع مليوني دولار لقتلها
0 بتحب لبنان؟...شوي أو كتير؟..أدخل هنا الأن
0 جوانا ملاح لن تتزوج بالسر

LebMoon غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-12-2008, 10:55 PM   #2
{::قـمر نشيط::}
 
الصورة الرمزية night_wolf
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: عاصمة الثقافة بيروت
المشاركات: 648
افتراضي

شكرا على الخبر
__________________
............ تصبحون على وطن ............
آخر مواضيعي

0 تغيير اسم recycle bin
0 لافراج عن جورج وسوف
0 برنامج رائع يحول rm to mp3
0 angelina jolie اجمل ممثلة في العالم
0 الإستخبارات المركزية الأميركية والتحقيقات الفيدرالية تدفع جواسيس في الفيس بوك!

night_wolf غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-12-2008, 10:56 PM   #3
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي

شكرا لكـ

ليلة سعيدة

تحياتي لعيونكـ

__________________
آخر مواضيعي

0 القاهرة: حملة ضارية على حزب الله
0 حزن الرحيل يلف المناطق اللبنانية
0 هل يعود زوج نوال الزغبي الى نشاطه الفني ؟
0 مادلين مطر تعود الى المدرسة
0 خطط لهدم 30 ألف منزل في القدس: يجـب اسـتخـدام المـزيـد مـن الـقـوة

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-13-2008, 06:47 PM   #4
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية Palestine
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: الدنمارك
المشاركات: 1,499
افتراضي

شكرا جزيلا على الخبر

تحياتي

__________________
حملت القلم لأكتب همومي فبكى القلم قبل أن تبكي عيوني
آخر مواضيعي

0 هذا هو الرجل تعرفى عليه اكثر
0 بدي أحلى ترحيب بالعضو *hamada_skaf*
0 مأساة طفل فلسطيني
0 أعراض الإصابة بمرض فقدان الشهية العصبي
0 الصوم علاج فعال للإقلاع عن التدخين

Palestine غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قتلى جدد في درعا وصور رسمية لأسلحة وأموال Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 2 03-25-2011 01:11 PM
عطلة رسمية في عيد المقاومة والتحرير Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 05-20-2010 02:29 PM
...والأرز ينتظر المتزلجين Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 2 01-25-2010 03:42 PM
جريح ينتظر من يداويه ... .. Guest منتدى قمر لبنان العام 13 10-28-2009 06:05 PM
سؤال بسيط ينتظر الاجابة...هل نحن عرب conti منتدى قمر لبنان العام 2 09-14-2009 09:52 PM


الساعة الآن 01:35 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.