الجيش ينفذ مناورات ميدانية في الجنوب - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 05-28-2009, 08:21 AM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,302
افتراضي الجيش ينفذ مناورات ميدانية في الجنوب


دورية للجيش خلال المناورة في شارع رياض الصلح في صيدا


عاد الوضع الأمني - الانتخابي إلى الواجهة من جديد في صيدا وطغى على ما عداه من أوضاع في عاصمة الجنوب بعد أن أصبح «الشغل الشاغل» للأجهزة الأمنية الرسمية حتى موعد الاستحقاق في السابع من حزيران المقبل. وذلك بعد تزايد وتيرة الحوادث الأمنية المغلفة بطابع انتخابي في عاصمة الجنوب، وكان أخطرها ما حصل قبل يومين عندما حاول مقنعون إحراق محل في شارع رياض الصلح الرئيسي في صيدا بعد التعرض لصاحبه بالضرب ومن ثم تعليق صورة احد السياسيين المرشحين إلى الانتخابات، وفرّ المعتدون إلى جهة مجهولة.
وأكدت مصادر مطلعة في صيدا أن هذه الحادثة وما سبقها من حوادث أدت إلى رفع وتيرة الاستنفار والتنسيق بين مختلف الأجهزة الرسمية الإدارية والقضائية والإدارية.. وعلم في هذا المجال أن إطارا تنسيقيا تم تشكيله في سرايا صيدا الحكومية بين مختلف الأجهزة الأمنية المعنية بسلامة الانتخابات وذلك ضمن إطار غرفة العمليات المشتركة التي تم تشكيلها لهذه الغاية. وبدأ ممثلو الأجهزة الأمنية يعقدون اجتماعاتهم بشكل دوري برعاية محافظ الجنوب مالك عبد الخالق وبمشاركة النيابة العامة في الجنوب ممثلة بالمدعي العام الاستئنافي في الجنوب القاضي عوني رمضان ومسؤول مخابرات الجيش في الجنوب العقيد علي شحرور وقائد الدرك الإقليمي في الجنوب العقيد منذر الأيوبي وقائد سرية درك صيدا العقيد ناجي المصري ومسؤول مخابرات الجيش في صيدا المقدم ممدوح صعب وقادة الأجهزة كافة، من ضمن التنسيق القائم لمتابعة التطورات المرتبطة بالوضع الأمني الانتخابي في عاصمة الجنوب.
وأمس، نفذ الجيش اللبناني مناورة ميدانية حية على الأرض الانتخابية في صيدا وصفت بأنها الأضخم على مستوى الجمهورية اللبنانية نظراً لحساسية الوضع الانتخابي في صيدا. وشملت المناورة انتشارا ميدانيا أمام مراكز الاقتراع وفي المناطق التي تعتبر الأكثر تعقيدا من الناحية الأمنية وذلك استعدادا لليوم الانتخابي.. كما شملت مناورة الجيش مختلف أحياء المدينة وساحاتها العامة وشوارعها الرئيسية والفرعية حيث شوهدت دوريات مؤللة للجيش. قوام كل دورية نحو عشر آليات دفعة واحدة بين ناقلات جند وسيارة جيب عليها مدفع مباشر من عيار 106 ملم وشاحنات تنقل عناصر من الجيش .. وقد أعطيت الدوريات صفة الانتشار السريع واختبار القدرات ووضع الوحدات من النواحي اللوجستية والفنية ولناحية العديد لحظة الانتشار، خاصة أن عناصر الجيش كانوا في حالة جهوزية تامة من النواحي كافة خلال المناورة.
وأشاد المحافظ عبد الخالق بوعي القيادات السياسية بجعل تنافسها الانتخابي حضاريا وسلميا بما يتوافق مع روح الديموقراطية، لافتا إلى أن الجيش وقوى الأمن والأجهزة كافة المهتمة والمعنية من جهتها بالتنسيق فيما بينها ومن خلال غرفة العمليات في اتخاذ التدابير كافة بما يحفظ سلامة العملية الانتخابية وسلامة المواطنين ولتدارك حصول أية أحداث قد تكون مخلة بالأمن والتدخل في حال الضرورة لحفظ النظام والسلامة العامة، خصوصاً في يوم الانتخاب وما قبله وما بعده.
وفي الإطار نفسه افاد مراسل السفير في حاصبيا والعرقوب طارق بوحمدان ان عناصر من الجيش اللبناني نفذوا عند حوالى الثامنة من صباح أمس انتشاراً مكثفاً، داخل ومحيط مراكز الاقتراع المعتمدة من قبل وزارة الداخلية في الاستحقاق الانتخابي النيابي في السابع من حزيران القادم، في قرى حاصبيا والعرقوب كافة، كما وعملت على تسيير دوريات راجلة ومدرعة في مختلف الشوارع الرئيسية والفرعية وعند تقاطع الطرقات.
وتأتي خطة انتشار الجيش اللبناني في اطار تمرين عملي وميداني، سيشمل الأراضي اللبنانية كافة تجريه قيادة الجيش بالتنسيق مع الجهات المعنية في هذا الاستحقاق، بهدف تعريف العناصر العسكرية مسبقاً على مراكز انتشارها، والوقوف على مدى قدرتها وجهوزيتها خلال العملية الانتخابية.






__________________
آخر مواضيعي

0 الممثلة المصرية فردوس عبد الحميد على الزيرو
0 غياب الخبرة في الحياة الزوجية هل تدمرها بسرعة؟
0 كيف تسترجعي حبيبك؟
0 منخفض جوي يصل غداً وتحذيرات للمزارعين والصيادين
0 مقتل طفلين في حادثين منفصلين في البقاع

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-28-2009, 06:41 PM   #2
::قـمر نـشيط::
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 263
I Love Lebanon تصحيح لأول الخبر

صدر عن قيادة الجيش ـ مديرية التوجيه بيان حول حادث صيدا قبل يومين، جاء فيه: تقدّم المدعو غانم فاعور من أحد المراكز الأمنية في مدينة صيدا، وأبلغ عناصره بأن ثلاثة ملثّمين قاموا بحرق محله لبيع أجهزة الخلوي في المدينة المذكورة، وإيذائه جسدياً مدّعين مناصرة أحد المرشحين للانتخابات النيابية، وعند التوسع بالتحقيق معه من قبل فرع مخابرات منطقة الجنوب، عاد واعترف بإقدامه على حرق محله وإيذاء نفسه بسبب خلاف عائلي بداعي السفر.
آخر مواضيعي

0 حضر جنازته وهو حيّ
0 مطلوب موظفة
0 أغلى كاميرا في التاريخ
0 أول محجبة بالإعلام الأوروبي
0 مرحبا يا جماعة

FADYD غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دعوات لكشف مصير الصدر في ذكرى تغييبه: كان أول من دعا لإرسـال الجيش إلى الجنوب Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 08-30-2010 09:13 AM
استدعاء سفراء إسرائيل.. واليونان تلغي مناورات Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 06-01-2010 01:31 PM
«حزب الله» ينفذ مناورة في بعلبك Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 2 05-25-2010 04:05 PM
الجيش يوقف 41 شخصاً في الجنوب Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 03-26-2009 11:39 AM
«الكتائب» ترفض استخدام الجنوب بريداً ومقايضة الموازنة بأموال مجلس الجنوب Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 02-24-2009 10:22 AM


الساعة الآن 07:49 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2022, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.