أخبـار انتخابيـة - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 05-14-2009, 08:45 AM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,302
افتراضي أخبـار انتخابيـة

[ زار أعضاء لائحة المستقبل في عكار: النائبان هادي حبيش ورياض رحال، والمرشحون خالد ضاهر، خضر حبيب، معين المرعبي، خالد زهرمان، نضال طعمة، والمنسق العام لتيار المستقبل في عكار حسين المصري، دارة مفتي عكار الشيخ اسامة الرفاعي بحضور عدد كبير من الأئمة والعلماء والخطباء والمشايخ والفعاليات. وقد جرى تناول الأوضاع العامة في عكار، واستعراض الواقع الانتخابي في المنطقة .
[ جال المرشح عن دائرة المتن الشمالي النائب السابق غسان الاشقر في عدد من القرى والبلدات المتنية، وعقد لقاءات شعبية مع ناخبي دائرة المتن، استهلها بلقاء في منطقة رأس النبع، ولقاء آخر في منطقة المزرعة مع المختار ابراهيم سلوم. كما زار مخاتير مجدل ترشيش ورؤساء المجالس البلدية واعضاءها، والتقى مخاتير برج حمود. وعقد لقاء في منطقة جل الديب حضره النائب غسان مخيبر والمرشح غسان الرحباني، رئيس إقليم قيادة حركة «أمل» في جبل لبنان وأعضاؤه.
استقبل الرئيس أمين الجميل في دارته في بكفيا المرشح عن المقعد الماروني في المتن الدكتور وديع الحاج على رأس وفد.
[ استقبل رئيس حزب «الاتحاد السرياني» ابراهيم مراد، بعد ظهر اليوم في المقر العام للحزب، في حضور اعضاء المكتب السياسي الدكتور شوقي سفر، المحامي مارك نصار، والمختارة ليلى لطي، المرشحة عن مقعد الروم الارثوذكس في دائرة بيروت الاولى نايلة تويني في المقر العام للحزب. وأوضح بيان للحزب، ان مراد اكد خلال اللقاء على «تقديم الدعم الكامل لابنة جبران تويني التي تشربت منه حب لبنان وبناء الوطن على اساس الدولة السيدة الحرة المستقلة». من جهتها، اكدت تويني دعمها لحقوق الطائفة السريانية لانها «جزء اساسي من تركيبة المجتمع اللبناني ولها الحق في التمثيل السياسي».
[ تساءل عميد الكتلة الوطنية كارلوس اده في تصريح عن «الاسباب الحقيقية وراء عرقلة تعيين اعضاء للمجلس الدستوري خصوصا واننا على ابواب استحقاق مهم جدا لكل اللبنانيين وهو الانتخابات البرلمانية».
[ أقامت هيئة مدينة جبيل في «التيار الوطني الحر» لقاء سياسيا في مطعم بيبلوس بالاس، شارك فيه مرشحو كتلة التغيير والإصلاح النائبان وليد الخوري وعباس هاشم وسيمون أبي رميا، وحضره حشد من الاهالي وأحزاب المعارضة.
ألقى ابي رميا كلمة اعتبر فيها ان التيار يمارس الاستقلالية والسيادة قولا وفعلا، لافتا الى ان المعارضة الوطنية يمكنها ان تحقق التغيير والاصلاح عندما تفوز بالاكثرية النيابية في 7 حزيران.
ورد النائب الخوري عن سؤال يتعلق بعلاقة الرئيس سليمان بالمستقلين، قائلا: رئيس الجمهورية أوضح المسألة بكل شفافية وأكثر من مرة وأخيراً على طاولة الحوار، حين أكد انه لا يدعم اي مرشح ولا علاقة له بالانتخابات.
وتحدث النائب هاشم عن دور التيار خلال السنوات الأربع الماضية، انطلاقاً من تكوين شعب واحد بدلا من شعوب عدة وفي العمل من اجل ان يكون مبدأ الولاء للوطن أهم من اي ولاء آخر، وأشار الى أن التيار واكب رؤية صحيحة في إعادة تكوين مشروع الدولة في لبنان وبإدارة اللبنانيين فقط خارج كل الوصايات الخارجية والبعيدة. كما التقت اللائحة أهالي بلدة فرحت.
[ أكد المرشح عن احد المقعدين الشيعيين في دائرة الزهراني المهندس رياض الاسعد، في تصريح اليوم، انه «مستمر في خوض المعركة الانتخابية حتى النهاية»، مشيرا الى انه سيعلن لائحته الحادية عشرة من قبل ظهر الاحد المقبل في دارته في الزرارية ـ قضاء صيدا.
اكد رئيس التجمع الشعبي العكاري النائب السابق وجيه البعريني «ان الحملات الانتخابية يجب ان تحظى بالحد الادنى من اخلاقيات العمل السياسي، وان على الهيئة الوطنية للاشراف على الانتخابات النيابية ان تتحمل مسؤولياتها تجاه اللغة التي يعتمدها بعض المرشحين في عكار».
[ زار مرشح الدائرة الثانية في بيروت هاني قبيسي امام مسجد خندق الغميق العلامة الشيخ مرتضى عياد في حضور الشيخ كاظم عياد. كما زار قبيسي مخاتير الدائرة الثانية مصباح عيدو، وابراهيم الطبيلي، ومحمد خير المبسوط، وسامر منيمنة، وعائلات بيروتية. وتم التشاور في آخر المستجدات والشؤون الانتخابية.
[ التقى المرشح عن المقعد الماروني في لائحة «الانقاذ المتنية» المحامي اميل كنعان، فاعليات نسائية و«اللوبي النسائي» الجديد الذي يتم انشاؤه في المتن الشمالي.
[ أقيم في كنيسة مار سركيس وباخوس في أيطو قداس الهي شارك فيه أعضاء «لائحة زغرتا الزاوية» النائب جواد بولس ورئيس «حركة الاستقلال» ميشال معوض والمحامي يوسف الدويهي ومنسق «القوات اللبنانية» في زغرتا الزاوية فهد جرجس ورئيس بلدية أيطو يوسف صليبا والمختار ريمون علوان وحشد من أبناء البلدة.
بعد القداس كانت جولة لأعضاء اللائحة والمشاركين في أحياء البلدة، وتحدث بولس، ومما قال: « علينا التعقل، لأن المسيحي، كي يبقى في لبنان يجب أن يكون هناك اقتصاد مزدهر واستثمارات وامن واستقرار. لا نريد حروبا دائمة ومقاومات دائمة، نريد عودة البلد الى طبيعته وقضاياه لا أن يكون مسؤولا تجاه الآخرين عن قضاياهم على حساب اللبنانيين ومصلحتهم».
وقال الدويهي: «نحن واياكم ذاهبون لتثبيت ما أنتجته انتخابات 2005، وليس لصنع التغيير لان ال2005 قدمت لزغرتا الزاوية نوابا نفخر بهم، ونحن سنستمر على طريقهم».
اما معوض فقال: «نحن مقبلون على انتخابات مصيرية في تاريخ لبنان لأنها ستقرر مستقبلنا ومستقبل أولادنا في هذا الوطن. في السابع من حزيران انتم مدعوون الى الاختيار بين جمهورية الاستقلال الثاني وما يقال بالجمهورية الثالثة، وهي جمهورية المثالثة».






__________________
آخر مواضيعي

0 معكرونة بالدجاج والكريما , المكونات وطريقة الاعداد
0 جولـة جنوبيـة لاساتذة «المردة» و«التيار»
0 وديع ابي رعد هل يغيب عن لجنة ستار أكاديمي 7 ?
0 مراد السويطي ويحيى صويص بضيافة صوت فلسطين
0 من أول من سيطلق النار على مأمون؟ فريال، النمس، أم معتز؟

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبـار انتخابيـة Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 1 06-04-2009 06:20 PM
أخبـار انتخابيـة Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 05-15-2009 08:45 PM
أخبـار انتخابيـة Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 05-10-2009 12:03 AM
أخبـار انتخابيـة Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 05-06-2009 08:32 AM
أخبـار انتخابيـة Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 05-04-2009 08:34 AM


الساعة الآن 06:53 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2022, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.