جعجـع: موقـف نصـر اللـه يمكـن أن يفجّـر لبـنان - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 05-05-2009, 09:52 AM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,302
افتراضي جعجـع: موقـف نصـر اللـه يمكـن أن يفجّـر لبـنان

قال رئيس الهيئة التنفيذية في «القوات اللبنانية» سمير جعجع، خلال مؤتمر صحافي في معراب، ان «قوى 8 آذار بدت كأنها تعتمد تكتيكا توجه بموجبه قسم منها للتهجم على المحكمة الدولية، وقسم آخر للتهجم على القضاء اللبناني. ولم أكن بوارد الرد على هذه الحملات لولا اطلالة الأمين العام لـ«حزب الله» السيد حسن نصر الله... إن إطلاق الضباط هو كناية عن إخلاء سبيل لعدم كفاية الدليل في الوقت الحالي».
أضاف: منذ انطلاق عمل لجان التحقيق أي منذ دتليف ميليس ومن أتى بعده لم تصدر اي توصية تطالب القضاء اللبناني بإطلاق الضباط، لأن في ذلك الوقت كان الضباط تحت احكام قانون اصول المحاكمات الجزائية اللبناني، وبعدما انطلقت المحكمة أصبحوا تحت احكام قانون المحكمة الدولية الذي يمنع ابقاءهم قيد التوقيف مدة طويلة.
وتابع ان «قوى 8 آذار هي آخر من يحق له التحدث عن إصلاح القضاء. وتصوروا ان قضاء 8 آذار الاصلاحي سيكون مثل جوزيف فريحة وعدنان عضوم وجميل السيد... هناك الآلاف من الاحكام الجائرة التي صدرت من القضاء في عهد 8 آذار بشهادة لجنة حقوق الانسان اللبنانية بحق «القوات اللبنانية» وغيرها من اللبنانيين. وأذكر بموت فوزي الراسي تحت التعذيب في السجن ايام الوصاية السورية في ظل قضاء 8 آذار».
وتابع: لقد نصّب السيد نصر الله نفسه مدعيا عاما للتمييز، يعني انه لا يلتزم أي أمر او قرار يصدر لا يكون لصالحه، وهذا ما تردده السلطات السورية. إن السيد نصر الله يتوجس شرا من المحكمة الدولية، ولا يريد ان يسلم احدا اذا ما طلب، وأقول له إن هذا الموقف يمكن ان يفجّر لبنان. إنه لا يريد المحكمة الدولية، رغم كل السوابق التي تؤكد استقلالية المحكمة، مما يدفعني إلى القول «اللي في تحت باطوا مسلة بتنعروا».
وقال: ذكر خروج الضباط الناس بأبشع صور المرحلة الماضية، وكل ما في الامر ان السيد نصر الله يريد ان يوسخ صورة المحكمة الدولية كأنه يعلم بنتائج المحكمة، ورفض اي قرار يصدر بعد عن المحكمة. المحكمة الدولية وحدها ستوصلنا الى الحقيقة ويجب ان تكمل دورها لتوصلنا الى ما نريد. والسيد حسن يريد تحوير الوقائع، والقول لنا ان المحكمة لا يوجد فيها اي ملف، واذا اراد ان لا نسقط فرضية تورط اسرائيل فليوقعوا على مذكرة التفاهم مع مكتب المدعي العام. إن موقف السيد حسن خطير جدا، وأتمنى عليه ان يعيد النظر في هذه المواقف.
وحول ضرورة تكاتف 14 آذار في هذه المرحلة ، قال «انه في الاصل لم يكن هناك 14 آذار بل 8 آذار هي من صنعت 14 آذار ومرة من جديد 8 آذار تهرع الى مساندة 14 آذار ورص صفوفها والتحضير بشكل كامل لخوض الانتخابات النيابية».
وحول الإعداد لمظاهرات امام وزارة العدل احتجاجاً على طريقة تعامل القضاء اللبناني مع الضباط الاربعة، قال «لست معها كلياً وفي حال نزلوا الى الشارع سننزل نحن أيضاً اليه ولا انصح بذلك اذ ان هذا الامر لا يفيد وليس من مصلحة احد». تابع «وسنعتبرها محاولة لتدمير مؤسسات الدولة وليس لتصويب القضاء لأنه اذا كان هناك من سيصوبه فهم الرئيس سليمان والرئيس السنيورة والوزير ابراهيم نجار وليس عدنان عضوم او جميل السيد او جوزيف فريحة من سيقوم بذلك» .
وختم جعجع بالتأكيد ان افضل مظاهرة ستكون في 7 حزيران . فلماذا اللجوء الى الشارع وتعكير الوضع . فلنذهب الى الانتخابات النيابية وليكن الشعب اللبناني هو الحَكم».






__________________
آخر مواضيعي

0 فضيحة «سعودي أوجيه»: اختلاس أموال.. و7 موقوفين
0 صور الرجل الاصغر في العالم , بطريقه لغينيس
0 تحضير أطباق حفل زفاف في«توب شيف»
0 ابراج ليوم الثلاثاء 16 ك1 2008
0 «عنقودية» تبتر ساق فتى وتصيب شقيقه في حلتا

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لا يمكـن أحـداً إلا أن يحـب زيـاد بـارود Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 1 02-23-2011 09:25 AM
العبارة الأخيرة لقبطان طائرة السليمانية: «واو يـا اللـه.. يـا اللـه» Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 02-14-2011 08:12 PM
نصـر اللـه لثـوار مصـر: تكملـون صمـود تمـوز 2006 Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 02-08-2011 04:34 PM
مسيـرة شمـوع فـي الجميـزة لوقـف انتهـاك ذاكـرة المدينـة Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 09-27-2010 08:52 PM
نصـر اللـه يطـل اليـوم ليرد على الموقف المصري Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 5 04-11-2009 01:49 AM


الساعة الآن 04:33 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.