في منزل جميل السيد: «أبواب السجون ليست لنا» - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 04-30-2009, 03:10 AM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي في منزل جميل السيد: «أبواب السجون ليست لنا»


السيد يلقي كلمته


... وزوجته ترميه بالورد لدى وصوله الى البيت



عند الثانية من بعد ظهر أمس، بدأ توافد الصحافيين والاعلاميين والمصورين إلى منزل اللواء الركن جميل السيد في الجناح.
جلست زوجته في الصالة توضح للصحافيين أنها لن تذهب إلى سجن رومية، لأنهم «أخذوه من المنزل ونحن ننتظره هنا إذ عليهم أن يعيدوه كما أخذوه، والوقوف أمام أبواب السجون ليس لنا».
تقول أنه لم يكن لديها شك في أن زوجها لم يرتكب جريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري، «فمن يعمل على تحويل الجيش إلى مؤسسة لا يغتال أشخاصا من أهل بلده».
ترى سوسن السيد أن الحقيقة التي استخدموها كانت «حقيقة مزورة، أما اتهامه بالتقصير في جريمة الاغتيال فهو أمر متروك له، لكي يجيبكم عليه بعد خروجه». وقد أبدت ثقة كبيرة بأن قرار المحكمة سوف يكون بالافراج عن الضباط، ورفضت التفكير بأن يكون غير ذلك.
لم تنقطع سوسن السيد عن رؤية زوجها في سجنه. كانت تزوره مع ولديها أو ابنتها بشكل دائم ، تقابله ربع ساعة في كل زيارة، لكنها كانت ترسل له الطعام ثلاث مرات يوميا. كانت تتحدث إليه في أمور العائلة، وترسل له رسالة مع طعام المساء، ويعيد هو أرسال رسالة لها مع طعام الصباح،
وتوضح أنه منذ ستة أشهر، جهزوا سجنه بتلفزيون، بعدما كان ذلك ممنوعا وكانت هي تحمل إليه الأخبار المكتوبة عن قضية الضباط في الصحف،
هي تعتبر أن تجربة زوجها في السجن سمحت له بالتعرف إلى أولاده بطريقة أكثر عمقا، لأن عمله قبل ذلك كان يأخذ كل وقته.
وتوضح ابنته سارة أنها كانت تزور والدها يوم السبت أثناء العطلة المدرسية. قضت فترة الانتظار أمس، وهي تروح وتجيء، كأنها غير قادرة على الجلوس في مكان واحد، تقف عند مدخل المنزل مرة، وفي المطبخ مرة ثانية، ثم تخرج إلى الشرفة.
عند الثالثة تم تشغيل جهاز التلفزة للاستماع إلى قرار قاضي الاجراءات التمهيدية في المحكمة الدولية، دانييل فرانسين.
جلست سوسن مع ولديها والمحامي أكرم عازوري ووالد جميل السيد ووالدته وشقيقته.
كانت عبارة وحيدة تنتظرها العائلة: «قرار الافراج أو عدمه».
عندما نطق القاضي بالعبارة، أسندت سوسن ظهرها إلى الكنبة من شدة التأثر ونزلت من عينيها دمعتان، ثم جربت أن تتصرف بشكل عادي، اطلقت نساء من الاقارب الزغاريد، ثم أخذ افراد العائلة يتقبلون التهاني، وجرى نقل الوالدين المسنين الى غرفة مجاورة لأن سنهما لا يسمح لهما بتحمل ضغط الوافدين إلى قاعة الاستقبال.
خارج المنزل، كان الفضاء يشتعل بالعيارات والأسهم النارية ابتهاجا. رفع المتجمهرون الاعلام اللبنانية وصور الضباط الأربعة، وأطلقوا أبواق السيارات، وعقدت فرقة دبكة من البقاع حلقات دبكة في المكان، فيما كانت سيارة تابعة لإعلام حزب الله تبث الأناشيد. وبين الحشود رجال قوى الامن الداخلي الذين تولوا حراسة المنطقة يتجولون ويضحكون.
بين لاهاي وبين بيروت، كانت المسافة الزمنية أقصر مما توقع حتى أكثر المتفائلين. بعيد الثالثة، صدر قرار الافراج عن الضباط الاربعة.
عند السادسة والثلث، نزلت سوسن السيد إلى مدخل المنزل، لاستقباله للمرة الأولى منذ نحو أربع سنوات، والى جانبها عدد من قيادات حزب الله والمعارضة.
عند السابعة إلا ثلثا تقريبا كان اللواء السيد أمام مدخل منزله في الجناح.
أمام المبنى، فرش السجاد الاحمر، ونحرت الخراف، وأطلق الرصاص ابتهاجا مجددا، فيما كانت فرقة من كشافة المهدي تقرع الطبول، وتعزف نشيدا ترحيبيا. وسط تدافع المحتشدين، تحدث رئيس المجلس السياسي في حزب الله ابراهيم أمين السيد. بعده مباشرة، وقف جميل السيد، وبدا كأنه لم يكن في السجن، يرتدي بذلة رسمية وقميصا أزرق اللون، وعلى جبينه قطرات تعرق قليلة.
كلامه فور اطلاق سراحه كان مباشرا وواضحا، يتضمن الكثير من التعابير الحادة. وقبل دخوله إلى منزله، وعد الصحافيين أن يقول المزيد في الأيام المقبلة.
كان من اوائل الزائرين من السياسيين مسؤول الارتباط والتنسيق في حزب الله وفيق صفا والنائب حسن فضل الله، حبكت طرفة مع أحد الصحافيين عندما رأى صفا، فقال : لقد جاء ليرافق الأسرى بعد تحريرهم.
وصرح فضل الله فنعى مصداقية القضاء للبناني، ثم جاء الوزير السابق ميشال سماحة وأعلن أنه سيكشف في الايام المقبلة الذين ضللوا التحقيق، وعندما جاء ابراهيم السيد، رافقته الاجراءات الامنية الاستثنائيه، فطالب فريق الرابع عشر من آذار بخرائط الالغام التي وضعوها أمام التحقيق الدولي، ثم كرر العبارة نفسها في تصريحه، بعد وصول جميل السيد إلى منزله، ودعا القضاء إلى رفع يده عن المسجونين ظلما في السجون اللبنانية، وعائلة الشهيد رفيق الحريري إلى وضع قضيتها عند الاحرار والشرفاء في الوطن.
ضاق المكان بالمهنئين، نزل من استطاع إلى مدخل المنزل، ضاقت الباحة الصغيرة أمام المنزل بدورها، وعد جميل السيد بأن للكلام صلة، وقال إنه لو كان قد تحرر من الاسر لدى الإسرائيليين لاعتبر الموضوع انتهى بمجرد خروجه، أما من يسجن في بلده فيبدأ «الموضوع» مع خروجه.






__________________
آخر مواضيعي

0 90 عسكريا لبنانيا أصيبوا الأحد الماضي
0 العاصمة تستيقـظ على أنقـاض يـوم الغـضب:إعـادة تقييم للخسائـر السياسيـة.ولسمعة الطائفة
0 أهالي عكار يتدفأون على الأحذية القديمة
0 عكّار : العثور على جثة عامل بلدي
0 2011 سـنة التسـويـة لبـنانيـاً ... والتحـوّلات عـربيـاً

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-30-2009, 10:55 AM   #3
::قـمر نـشيط::
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 263
I Love Lebanon الله أعلم ...

كاذب وستماية كاذب كل واحد بيقول إنو بيعرف ليش هالضباط مذنبين وكاذب وستماية كاذب كل واحد بيقول إنو بيعرف ليش هالضباط مش مذنبين ، طبعاً عمنحكي عن عديمي الإختصاص ، الموضوع كبير جداً ومشكلتنا نحن اللبنانيين إنا متفذلكين أكتر كتير من اللزوم لأننا منحشر أنفوفنا بأشياء " بكل صراحة " ما منفهم فيها ، يعني مثلاً بلاقي بائع خضار أو حداد ، أو حتى طبيب أو مهندس ، وحتى أكتر من هيك يعني حتى كمان نائب أو وزير عنده خلفية تجارية أو بيئية أو هندسية أو كيميائية أو أو أو .... بحسب شو كان قبل ما يعمل سياسي ، هيدول بتلاقيهم عميحكوا بالأدلة ويتناقشوا بوسائل الإثبات ويقولوا إنو هيك بيصير وهيك ما بيصير وبيحكيك بروح القانون وطرق تفسير الدساتير وتفسير القوانين ، وبتلاقيهم عميحكوا شوري غروي بهالمواضيع بيحتدّوا وبتعادوا وبتقوم القيامة بالحديث على أشياء ما بيعرفوا فيها شي ، يعني بس هو بيحب الزعيم الفلاني وهالزعيم الفلاني رأيه بهالموضوع كذا ، وكل زلام الزعيم الفلاني بيدخلوا بمناظرات يدافعوا فيها عن رأيه على أساس هو المفكر العظيم ، والعالم يللي ماشية ورا هالزعيم بتصير زي الببغاء شو بيقول هو وزلامه بيصيروا يقولوا وراه ، لا علم عندهم ولا خبرة ولا إختصاص ، بس بالنسبة لهم مش مهم ، خلص ما الزعيم المنزل قال هيك ، يعني هيك ، الله يعين العرب على عقلاتهم العوج .
آخر مواضيعي

0 الإبداع في الكيك ، رائع
0 عجيبة في موضوع الإرضاع
0 أنا لح أستقيل من شغل البيت
0 تذكرتوا تنظفوا أسنانكم اليوم ؟
0 أغلى كاميرا في التاريخ


التعديل الأخير تم بواسطة FADYD ; 04-30-2009 الساعة 11:00 AM
FADYD غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سعد الحريري يفتش عن منزل في طرابلس: معركتي ليست في بيروت بل ضد ميقاتي والصفدي Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 03-02-2011 09:04 AM
جميل السيد لـ«السفير»: «مذكرة استدعائي مجمدة حكماً» Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 1 09-20-2010 07:06 PM
توقيف الشيخ المجذوب بعد كشف ملابسات اختفائه: اختبأ في منزل صديقه وحلق لحيته Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 2 01-29-2010 03:40 PM
عــاجل : مجلس القضاء الأعلى ... و جميل السيد ... Guest أخبار لبنان والعالم اليومية 3 09-01-2009 02:02 PM
اللواء جميل السيد يطالب بالإفراج عن الضباط LebMoon أخبار لبنان والعالم اليومية 7 10-28-2008 03:53 PM


الساعة الآن 09:30 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.