حركة خافتة في بيروت ومفرقعات في الضاحية - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 04-30-2009, 03:02 AM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي حركة خافتة في بيروت ومفرقعات في الضاحية


حلويات في الشوارع


انتشر خبر إطلاق سراح الضباط الأربعة في معظم أحياء الضاحية الجنوبية قبل الإعلان الرسمي المرتقب على شاشات التلفزة. وكانت لحظات الانتظار قاب قوسين أو أدنى من اليقين، إذ اعتبرت فترة «حبس أنفاس».
تتجمع ثلة من الشبان أمام محل حسن حرب لبيع البرادي في منطقة الرمل العالي. ينادي أحدهم على صديقه، يطلب منه إحضار «العدة» من السيارة. يستغرب صاحب المحل «العجقة» أمام المدخل، يتريث قليلاً لمعرفة ما يجري، وفجأة يأتيه الجواب: «سوف يطلق بعد دقائق سراح الضباط الأربعة!».
يقطب حرب حاجبيه، ثم يصحح دهشته بابتسامة سريعة. يلملم الشبان أنفسهم ويحضرون «العدة» وهي عبارة عن أسهم نارية استمر استماع دويها لأكثر من ربع ساعة.
تسري «نغمة» المفرقعات النارية من حي إلى آخر، ويتضاعف دويها في أرجاء الضاحية عقب إعلان الخبر على شاشات التلفزة، الأمر الذي لم يكن متوقعاً حسمه بسرعة.. لولا اعتماد «المفرقعين» على أخبار بعض الصحف التي توقعت خروج الضباط بعد ظهر اليوم نفسه. وعلى إثر الخبر النهائي، نزل المتحمسون إلى الشوارع للتعبير عن ابتهاجهم.
تطلب فاتن الزين من ابنتها الاحتماء تحت جسر صفير، الذي كانت تمر بمحاذاته، تتردد الطفلة ثم تلبي طلب أمها. تقول فاتن، وهي ربة منزل، أن هاتفها الخلوي لم يهدأ. تستقبل التبريكات بخروج الضباط، ومعظم الاتصالات من الخارج، وبالتحديد من أشقائها المغتربين الذين نقلوا لها بدورهم الأجواء الاحتفالية من حولهم والتي رافقت إعلان الخبر. تتنهد قليلاً ثم تردف «طيب خليهن (المحتفلون) ع الفرقيع.. شو لزوم الرصاص؟».
يختلط أزيز الرصاص بدوي المفرقعات التي لم تتوقف إلا بعد ساعة على إطلاق سراح الضباط. تغلب على سحنات المارة علامات استفهام أو استهجان. يتقدم رجل أربعيني من شاب يجلس القرفصاء، أمام دكان «زريق» في منطقة حارة حريك، يجهز الأسهم النارية التي بحوزته. يسأل الشاب عن مدى صحة الأخبار. يبتسم «المفرقع»: «وين بعدك يا حاج؟ مش شايف العالم؟».
«أحرار». تجاور هذه الكلمة المذيلة بصور الضباط الأربعة كلمة أخرى بالإنكليزية (WANTED مطلوبون) مشطوبة بخط أحمر. وزعت الصورة على واجهات المحال عقب انتشار الخبر في الضاحية، فيما التهاني الفردية تقفز من لسان إلى آخر: «مبروك.. مبروك».
من الضاحية الجنوبية إلى بيروت. تتبخر الأصوات المدوية، رويداً رويداً، على أوتوستراد الرئيس حافظ الأسد لهنيهات قليلة، لتعود وترتفع بقوة. شوارع المدينة شبه خالية من السيارات، التي اعتادت شق الطرقات بعد معاناة مع زحمة السير، فاستراحت قليلاً أمس، فيما أقفلت بعض المتاجر أبوابها وخفتت حركة المشاة في بعض الأسواق.
يجلس ربيع بحسون أمام أحد المقاهي المشهورة في فردان، ويطلب كوباً من الشاي. يسأله النادل إذا كان يريد تناول الغداء، فيهز رأسه نافياً: «شكراً، سأنتظر صديقي، فقد كسبت الرهان». ويشرح ربيع لـ»السفير» أنه راهن صديقه هذا، على وجبة غداء، إذا ما أيطلق سراح الضباط الأربعة.
يصل خالد، الصديق خاسر الرهان. يلوح بيده مباركاً لزميله. يزم شفتيه ويذكر صديقه: «اطمئن.. لم أنس الرهان». في رأي خالد أن الفرح الطاغي على البعض يأتي نكايةً «بالفريق الآخر، وليس حباً بالضباط.. أليس كذلك؟». ثم يتساءل كمن تنبّه فجأة: «لماذا أغلقت بعض المحال في بيروت أبوابها؟». يجيبه ربيع: «الله أعلم، ربما تجنباً للمشاكل.. أو من أجل التبريك».






__________________
آخر مواضيعي

0 بارود يعرض شؤون السير وأسعار البنزين
0 عون يقترح على الحريري فتح تحقيق حول صرف أموال الدولة
0 دعوة لحضور حفل زواج بداخل المدرسة !!
0 «محمية جبل موسى» في كتاب
0 بأربع طرق البلاك بيري قادر على دفعك للجنون

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تراجع حركة البواخر في مرفأ بيروت Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 05-11-2011 08:49 PM
الإضاءة الليلية المستمرة حتى وإن كانت خافتة تزيد الوزن Honey Girl الطب والصحة 5 10-18-2010 04:00 PM
حركة مرفأ بيروت في آب 2010: ارتفاع في عدد البواخر والواردات المالية Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 1 09-13-2010 11:52 AM
حركة برمجية moula_moula منتدى الكمبيوتر والإنترنت 15 01-27-2009 05:58 PM
ابن حركة أمل scorpio خواطر الاعضاء 34 10-01-2008 01:16 AM


الساعة الآن 12:43 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.