سـليمان إلـى تركيـا اليـوم لتفعيـل الاتفاقـات الثنائيـة - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 04-21-2009, 11:50 AM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي سـليمان إلـى تركيـا اليـوم لتفعيـل الاتفاقـات الثنائيـة

يبدأ رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان صباح اليوم، زيارة رسمية الى العاصمة التركية أنقرة، تستمر يومين، تلبية لدعوة من نظيره التركي عبد الله غول. ويرافقه وفد رسمي يضم وزيري الداخلية والبلديات زياد بارود، والخارجية فوزي صلوخ.
ويلتقي سليمان نظيره التركي في قمة ثنائية، يليها لقاء موسّع يحضره الوفدان اللبناني والتركي. كما يلتقي رئيس الوزراء رجب الطيب أردوغان، ويعقب اللقاء زيارة الى مجلس النواب ولقاء مع رئيس المجلس.
وتختتم الزيارة بعشاء رسمي يقيمه الرئيس التركي وعقيلته على شرف الرئيس سليمان السيدة وفاء سليمان، بحضور أعضاء الوفد المرافق.
وعُلم أن محادثات سليمان ستتناول تفعيل الاتفاقات المعقودة بين لبنان وتركيا منذ التسعينيات، وسبل تطويرها، وهي تتعلق بمسائل التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري والسياحي والزراعي والصناعي، ومكافحة الارهاب والجريمة المنظمة وتفادي الازدواج الضريبي، والتعاون العسكري. كما تتناول المحادثات أوضاع منطقة الشرق الاوسط ومصير المفاوضات غير المباشرة التي ترعاها تركيا بين سوريا وإسرائيل.
واستقبل الرئيس سليمان امس، سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى لبنان ميشيل سيسون التي عرضت معه لمواضيع تهم البلدين في إطار العلاقات الثنائية.
وزار بعبدا ايضا سفير الاردن لدى لبنان زياد المجالي ومعه رئيس مجلس إدارة مركز الملك عبد الله للتصوير والتطوير، ومساعده انس العواملة حيث تم إطلاع رئيس الجمهورية على المركز الذي يشارك في معرض البيال في بيروت.
وكان الرئيس سليمان عرض والنائب السابق الدكتور فارس سعيد للاوضاع السياسية الراهنة.
واستقبل بعد الظهر، المدير العام للأمن العام اللواء وفيق جزيني، وعزّاه بوفاة والدته، وبحث معه في موضوع الشبكة التي أوقفتها الأجهزة الأمنية والتي في عدادها أحد العناصر المتقاعدين في الأمن العام، والتدابير المتخذة في هذا المجال. كما بحث معه في موضوع الشاب الموقوف في مصر والذي ينتمي الى «حزب الله» وضرورة معالجة هذا الموضوع بما يضمن استمرار حسن العلاقة بين لبنان ومصر،
ورأى سليمان «أن اكتشاف شبكة تجسس تعمل لمصلحة العدو الإسرائيلي، يتطلب من الجميع رص الصفوف في الداخل والتنبه لمواجهة الخطر الإسرائيلي الذي لا يزال جاثماً بواسطة عملاء وشبكات تجسس وتخريب».
ونوّه الرئيس سليمان بخطوة الاجهزة العسكرية والامنية الاخيرة، وكرر «التحذير مما كان قد لفت اليه باستمرار في السابق من خطورة محاولات العدو الاسرائيلي العمل على خلق إرباكات وتوتيرات أمنية في الداخل، بهدف صرف الأنظار عن التوجه الدولي الجديد الضاغط في اتجاه حل المشكلات بالحوار، وهو ما لا تزال اسرائيل ترفضه منذ المبادرة العربية للسلام التي أقرت في بيروت في العام 2002».
ودعا رئيس الجمهورية «الأجهزة العسكرية والأمنية الى استمرار التنبه واليقظة وعدم التهاون مع أي مخلّ بالأمن كائناً من كان، ومهما كانت التضحيات في سبيل ذلك، من أجل الحفاظ على السلم الأهلي والاستقرار الأمني والسياسي على أبواب مرحلة استحقاق الانتخابي».
وعرض الرئيس سليمان عرض مع الوزير السابق فؤاد بطرس للأوضاع الراهنة، وكيفية تطبيق نظام النسبية في قانون الانتخابات الذي يفترض إقراره للاستحقاق الانتخابي المقبل.






__________________
آخر مواضيعي

0 «الدولية للمعلومات»: ما هو النظام الطائفي الذي «يريد الشعب إسقاطه»؟
0 أشرف عبد الغفور نقيباً للممثلين المصريين:المجلس السابق خلّف تركة ثقيلة أضرت بالفنانين
0 عام على مقتل خالد سعيد: وقفات صامتة وتحية لـ«بطل» الثورة المصرية
0 حوادث أمنية على خلفية الانتخابات النيابية
0 إقفال الإدارات الرسمية غداً

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مبـارك إلـى مستشفـى عسكـري ... وربمـا «إلـى حبـل المشنقـة» Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 04-16-2011 04:29 PM
إسـرائيل تغلـق سفارتها وقنصليتهـا فـي تركيـا Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 02-18-2011 05:46 PM
«عائد إلـى حيفـا» مسرحية للينـا أبيض تبـدأ اليـوم في «مسرح بابل Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 12-12-2010 04:55 PM
الفلسطينيون يحيـون ذكرى عرفات: دعـوات لتفعيـل المقـاومـة والوحـدة Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 11-12-2010 05:25 AM
سـليمان إلـى قبـرص الجمعـة Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 1 02-12-2010 03:25 AM


الساعة الآن 02:09 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.