إرشادات فرنسية لتسهيل إجراءات «الفيزا» - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 04-17-2009, 11:05 AM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي إرشادات فرنسية لتسهيل إجراءات «الفيزا»

تصدر القنصلية الفرنسية 27 ألف تأشيرة دخول (فيزا) سنويا في لبنان، وهي تعدّ الأولى في إصدار هذا الكمّ بين دول الاتحاد الأوروبي. وبهدف تسهيل الإجراءات الإدارية على المواطنين اللبنانيين الذين يقصدون القنصلية الفرنسية بمعدّل 250 شخصا يوميا، عرضت قنصل فرنسا العام فيرونيك برومو الإجراءات المطلوبة للحصول على تأشيرة دخول الى فرنسا و25 دولة أوروبية، وذلك خلال لقاء مع عدد من الصحافيين بحضور الملحق الصحافي فرانسوا أبي صعب، رئيسة قسم التأشيرات إليزابيت مايي، الملحق التعاوني في القسم الثقافي مارتين هيرليم والمستشار الإعلامي ريمي بوالليغ.
تحدّث بوالليغ عن «محاولة القنصلية تسهيل الإجراءات الإدارية للحصول على التأشيرة وجعلها بمتناول الناس جميعا».
الشروط الرئيسية لملء طلب تأشيرة صحيح تحدثت عنها برومو وهي تبدأ بتقديم المستندات المطلوبة، وثمة لائحة كاملة بها موجودة على الموقع الإلكتروني للسفارة الفرنسية على الإنترنت، أو يمكن معرفتها عند الاتصال على الرقم 1214 أو عبر إرسال فاكس أو رسالة الى البريد الإلكتروني للسفارة، كذلك فإن اللائحة متوافرة عند مداخل المراكز الثقافية والقنصلية كذلك الاستمارة التي ينبغي ملؤها متوافرة في الأماكن ذاتها.
بعدها ينبغي طلب موعد عبر الـ1214، وأشارت برومو الى أنه تمت زيادة المواعيد الأسبوعية لافتة الى ضرورة تأكيد الموعد قبل 72 ساعة.
وقالت برومو إن ترك جواز السفر ضروري لدى جهاز القنصلية لأن ذلك يجنب المواطن العودة والانتظار لوقت طويل لسحب الجواز ، مشيرة الى انه ليس من السهل إعادة سحب الجواز في مهلة الـ15 يوما الضرورية لإنهاء إجراءات طبع التأشيرة.
ويمكن لطالب التأشيرة أن يفوض شخصا آخر بسحب الجواز مع تأشيرة الدخول شرط تزويده برقم الطلب، علما بأن المدة المطلوبة لانتهاء التأشيرة تتراوح بين الـ10 والـ15 يوما للتأشيرة القصيرة الأجل (3 أشهر) و3 أسابيع لتأشيرات التجوّل أي التي تصلح بين عام و4 أعوام وغالبا ما تعطى الأخيرة للباحثين ورجال الأعمال وللأشخاص الذين يترددون باستمرار الى فرنسا. مع الإشارة الى ان الشخص الذي يحظى بهذه التأشيرة عليه التنبه الى احتساب الأيام التي يمضيها على الأراضي الفرنسية منذ تاريخ وصوله إليها إذ يحق له المكوث كل ستة أشهر أي كل 180 يوما لمدة 90 يوما فحسب وإلا تعرض لغرامة قدرها 1200 يورو ووضع اسمه على اللائحة السوداء وحظر دخوله الى الدول الأوروبية كلها لأن التأشيرة الفرنسية هي «شنغن» وعندها سيحتاج الى محام لفك الحظر.
ولفتت برومو المواطنين الى عدم تفاجئهم إذا طلبت منهم أرقام هواتفهم، فذلك للاتصال بهم فحسب والوقوف على رأيهم بخدمات القسم القنصلي.
أما الطلاب اللبنانيون الراغبون في متابعة دراستهم في فرنسا فعليهم أولا تسجيل أنفسهم في «كامبوس فرانس» على موقعها على الإنترنت أو في المركز الثقافي الفرنسي، ثم الخضوع لامتحان لغوي ضروري، وقد وعدت الجامعات الفرنسية، بحسب مارتين هيرلم، بإعطاء إجابات على قبول الطالب أو رفضه في مهل تتيح له طلب التأشيرة في التوقيت المناسب.
ولفتت برومو الى وجود نوع من تأشيرات الدخول للحالات الطارئة، وخصوصا الحالات الصحية، وعلى المواطن تزويد القنصلية بالمستندات التي تؤكد صحة الحالة الطارئة، هذا النوع من التأشيرات يعطى فورا وبصورة استثنائية وللأراضي الفرنسية فحسب، وإذا اضطر المريض للمكوث فترة أطول من مدة التأشيرة المحدودة بفترة 20 يوما فعليه أن يقصد دائرة الشرطة وتقديم المستندات الطبية اللازمة.






__________________
آخر مواضيعي

0 بيلمار يتابع التحقيق ويتلقى العلاج في كندا
0 بلاغ لإعادة التحقيق في وفاة سعاد حسني
0 نتنفّس صوت فيروز ونعيش عليه.. فلا لمنعها من الغناء!!
0 نجاد يشكّك في عملية اغتيال بن لادن
0 تجميد تراخيص الأسلحة خلال الأعياد

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إرشادات لحسن استقبال الزوج oualid منتدى عالم حواء 6 10-10-2011 10:58 PM
عبود: لتسهيل إعطاء التأشيرات للسياح Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 05-25-2011 06:06 PM
مشروع أمريكي لتسهيل عملية التنصت على الاتصالات عبر الإنترنت al.ghali منتدى الكمبيوتر والإنترنت 1 09-28-2010 09:05 PM
غرفة عمليات وخط ساخن لتسهيل عملية اقتراع الأشخاص المعوقين Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 1 05-05-2010 03:00 PM
لتسهيل عملية الولادة بالصور !!! noor lebnan الطب والصحة 5 08-12-2009 02:42 PM


الساعة الآن 02:50 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.