الجيش يدفع ضريبة الدم .. وينتصر بالتضامن الوطني - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 04-14-2009, 01:47 PM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي الجيش يدفع ضريبة الدم .. وينتصر بالتضامن الوطني


المؤهل الشهيد محمود أحمد مرون


الرقيب الشهيد خضر أحمد سليمان


العريف الشهيد زكريا أحمد حبلص


مرة جديدة، دفع الجيش اللبناني ضريبة المسؤولية الوطنية التي يتنكبها، في الداخل اللبناني، إلى جانب وقوفه، وأهله ومقاومته، في مواجهة أي محاولة إسرائيلية للاعتداء على لبنان.
مرة جديدة، وجد الجيش اللبناني، نفسه، أمام امتحان الدم، يدفع كوكبة غالية من الشهداء، ممن صدف أنهم شاركوا مع آخرين في معارك عدة سواء على جبهة الجنوب، أو في معركة مواجهة الإرهاب في مخيم نهر البارد، ليخرجوا منها أحياء والندوب على أجسادهم أو في منازلهم التي تظللها صور الشهداء من الأخوة والأهل والأحبة.
نعم، بدا الجيش كبيرا، وكبيرا جدا، بهذه التضحية، وبهذه المناقبية العالية، فإذا بقيادته وضباطه وعناصره، جسما واحدا وقرارا واحدا، يواجهون الجريمة النكراء التي هزت البقاع لا بل كل لبنان... ويرفضون الانجرار أو الاستدراج إلى فخ الانتقام ورد الفعل تحت أي عنوان كان.
أربعة من جنود الجيش اللبناني سقطوا وخامسهم، وهو آمرهم، أصيب بجراح بليغة، أثناء تأديتهم مهامهم في منطقة بعلبك ـ رياق في البقاع، لكن الجريمة التي أريد لها أن تكون فخا للفتنة، سرعان ما تم تطويقها، بسبب حالة التضامن الشعبي والسياسي، وخاصة من قبل كل عشائر وعائلات بعلبك والهرمل مع الجيش اللبناني، وإدانة المجرمين لأي جهة انتموا.
وفي التفاصيل، انه عند الساعة العاشرة من، صباح أمس، كمن عدد من المسلحين، قدروا بثمانية، في ثلاث سيارات، اثنتان من نوع جيب «غراند شيروكي»، وثالثة من نوع «كيا»، وذلك على بعد حوالى المئتي متر من مفرق بلدة تمنين التحتا، وهم ينتظرون وصول سيارة جيب تابعة للواء الثامن قادمة من بعلبك، وما إن أصبحت في مرمى نيرانهم، حتى أطلقوا قديفة «انيرغا» باتجاهها، لم تصبها، فأكملوا بوابل من الرشاشات، فاستشهد على الفور أربعة عسكريين هم المؤهل محمود احمد مرون، الرقيب خضر احمد سليمان، العريف زكريا احمد حبلص، العريف بدر حسين بدر بغداد، فيما أصيب النقيب علام دنيا بجروح بليغة.
وقالت مصادر أمنية لـ«السفير» ان المسلحين بعد تنفيذ جريمتهم، سلكوا طريق تمنين ـ بدنايل حيث تركوا هناك سيارة (شيروكي) تبين انها مسروقة منذ شهر من منطقة برج البراجنة وتعود ملكيتها لشخص من آل شكر. وعلى الفور سارع الجيش اللبناني الى تنفيذ طوق أمني مشدد حول مكان
الحادث، وهرع الى المكان عدد كبير من الضباط والمحققين وحشد اعلامي.
وفي الوقت نفسه، تم تشكيل «خلية أزمة» في مقر قيادة الجيش في اليرزة، حيث تولى قائد الجيش العماد جان قهوجي، يعاونه عدد من ضباط العمليات ومديرية المخابرات، ادارة عملية اخلاء المصابين ومطاردة القتلة والتنسيق مع العائلات والعشائر والقوى السياسية المعنية من أجل رفع الغطاء عن المرتكبين.
وأعطى قهوجي تعليمات مشددة للعسكريين بعدم التهاون مع المخلين بالأمن وأن يتصرفوا بحكمة وحزم وأن يفرقوا بين المجرمين والأهالي «الذين هم أهل الجيش أولا».
وسارع عدد من القيادات إلى الاتصال بقهوجي من أجل إبداء الاستنكار والتضامن، وفي طليعتهم رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان الذي طلب «عدم التهاون مع المجرمين المعتدين مهما كان الثمن»، ورئيس مجلس النواب نبيه بري ونائب الأمين العام لـ«حزب الله» الشيخ نعيم قاسم، الذي نقل إلى قهوجي تعازي الأمين العام للحزب السيد حسن نصر الله، فيما كان مسؤول وحدة الارتباط والتنسيق في «حزب الله» الحاج وفيق صفا يقدم كل التسهيلات الميدانية للجيش بالتنسيق مع قهوجي.
وأصدر «حزب الله»، بيانا أدان فيه بشدة الاعتداء على الجيش ودعا إلى «محاسبة المرتكبين والمسؤولين عن هذا العمل الآثم»، وأكد على التلاحم والتعاون بين أهل منطقة البقاع والجيش اللبناني». وأصدرت حركة «أمل» بيان تنديد مشابها. كما صدرت مواقف عن عدد كبير من القيادات والقوى السياسية تدين ما حصل ومنها للنائب سعد الحريري الذي أدان ما حصل، وأعرب عن تضامنه الكامل مع الجيش ووقوفه إلى جانبه في التصدي لمثل هذه الاعتداءات التي تهدف إلى النيل من المؤسسة العسكرية.
ووفق المعلومات التي توافرت لـ«السفير»، فان قيادة الجيش، كانت قد طلبت بعد حادثة مقتل شابين من آل جعفر، على أحد حواجزها في بعلبك، في الشهر الماضي، اتخاذ إجراءات أمنية تشمل الثكنات والمراكز والحواجز والدوريات، وفي الوقت نفسه، تم تكليف النائب الأول لمدير المخابرات العقيد عباس إبراهيم، أن يتولى معالجة تداعيات الحادثة مع ممثلي العشائر والعائلات وخاصة آل جعفر.
وبعد اتصالات تمهيدية، قام بها بعض «السعاة»، عقد اجتماع في منزل ياسين جعفر، أحد وجهاء آل جعفر في بيروت، شارك فيه معظم ممثلي العشائر والعائلات في بعلبك والهرمل، وتبلغ خلاله المشاركون من العقيد إبراهيم أن الجيش اللبناني فتح تحقيقا جديا في الحادث الذي ذهب ضحيته شابان من آل جعفر على أحد الحواجز، وأن الجيش لن يهمل الموضوع، وهذه كلمة شرف منا لكم وعلى الأهالي أن يتعهدوا، بضبط الموقف لأن كرامتهم من كرامة الجيش والعكس صحيح... وإذا كانت هناك مطالب أخرى يستطيع الجيش أن يساعد في تلبيتها لا مانع ضمن المتاح بما في ذلك الانخراط في أي ورشة حقيقية لإدخال الإنماء إلى المنطقة لأنه من غير الجائز التعامل معها دائما بوصفها مجرد ملف أمني وحسب.
ورد ممثلو العائلات بمن في ذلك عائلة الشابين من آل جعفر، بإلباس العباءة للعقيد ابراهيم (ومن خلاله لقيادة المؤسسة العسكرية)، وذلك يعني بحسب العرف العشائري المسامحة والاتفاق على الوصول الى حل عادل يكون مرضيا للطرفين ويحفظ كرامة الجميع.
وبالفعل، انتهى الاجتماع على وعد بأن يلبي وفد كبير من الجيش اللبناني، على رأسه العقيد ابراهيم، دعوة العائلات والعشائر، الى لقاء مصالحة في المنطقة، على أن تتكثف وتيرة التحقيقات، مع العسكريين، وتوسيعها بحيث شملت في الأسبوع الماضي عددا من الشبان الذين كانوا برفقة الشابين من آل جعفر وبعض شهود العيان، من أجل مقارنة الافادات، حول كيفية مرور السيارة وعدم امتثالها وكيف أطلقت النيران باتجاهها...
وعندما تأخر جواب العائلات حول موعد توجه الوفد العسكري الى البقاع، تم اتخاذ تدابير احتياطية، خاصة بعدما وصلت الى مديرية المخابرات معلومات، حول نية شقيقي علي عباس جعفر الانتقام لمقتل شقيقهما وتهديدهما بإطلاق النار على وفد الجيش اذا تم استقباله في المنطقة...
غير أن ما كان يتم تداوله في خانة المخاوف، تحول الى حقيقة، عندما أظهرت التحقيقات أن شقيقي القتيل جعفر هما اللذان كانا وراء الكمين الذي استهدف العسكريين، يعاونهما ستة أشخاص من المطلوبين.
وأظهرت عملية رصد أمنية قام بها الجيش بمعاونة بقية القوى الأمنية وبعض القوى والعائلات الفاعلة على الأرض، أن المطلوبين الستة، انتقلوا بعد تنفيذ جريمتهم الى جرد الهرمل للانضمام الى جيش «الطفار» المتواري عن الأنظار عمليا.
أما على صعيد المساعي، فقد انتقلت الكرة عمليا، من ملعب الجيش اللبناني الى ملعب آل جعفر، بسبب ما أدت اليه الجريمة من انقلاب على العهود. وبالتالي، تبلغوا قرارا حاسما من الجيش بأن ألف باء الكلام، تسليم المجرمين الذين استهدفوا دورية الجيش.
وفيما ينتظر أن يعقد زعماء عشائر المنطقة اجتماعا عاما لاعلان موقف داعم للجيش ولرفع الغطاء عن كل المسيئين للسلم الأهلي، أصدرت عشيرة آل جعفر في الهرمل وبعلبك ودار الواسعة بياناً أدانت فيه استهداف الجيش اللبناني، مؤكدة أن «من قاموا بالاعتداء على الجيش هم عناصر مشبوهة، وان العائلة لا علاقة لها لا من بعيد ولا من قريب بما حصل وسوف تضع كل إمكانياتها في سبيل تحقيق العدالة وملاحقة الفاعلين ايا كانت هوياتهم».
وقال أحد وجهاء آل جعفر، راشد عبدو جعفر، لـ«السفير» إن العائلة رفعت الغطاء عن الفاعلين، «وإن آل جعفر جميعهم مع موقف العشيرة ويستنكرون الاعتداء الذي طال الجيش وعناصره».
وقال أحد وجهاء عشيرة آل شمص عباس اسد الله شمص: «يعتبر الحادث إهانة بحقنا قبل الجيش اللبناني، ونحن كعشائر نستنكر جميعنا، بمن فينا عشيرة آل جعفر، ما قام به بعض الأفراد، ونعتبر أنهم ضربوا كرامتنا وشرفنا ونالوا من اولادنا عندما نالوا من العسكريين الأربعة الشهداء والضابط دنيا».
ويعيد شمص المشكلة إلى أساسها: «لقد حرمتنا وتحرمنا السياسة وليس الجيش وهناك عشرات العسكريين من كل عشيرة في الجيش اللبناني ونحن لا يمكن ان نقاتل اولادنا»، وختم «باسم العشائر كلها نقول إن العشائر تحت سقف القانون وليس فوقه».






__________________
آخر مواضيعي

0 الصداع.. رسالة من جسدك فلا تعالجه بتناول الأدوية فقط!
0 نجم ستار أكاديمي يتزوج بعد قصة حب 13 سنة
0 19 مليون مهاجر بينهم 80 ألف لبناني يقلقون الحكومة الألمانية!
0 الأحدب يسأل الحكومة عن توقيفات في الشمال
0 مجهولون يعتدون بالضرب على رئيس مركز الأمن العام في المصنع

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-14-2009, 02:31 PM   #2
{.::أفضل كاتب بالمنتدى::.}
 
الصورة الرمزية غسان رزق العلي
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: لبنان - طرابلس - الزهرية
المشاركات: 4,126
افتراضي

تحية اجلال واكبار لشهدئنا الأبرار

شهداء الجيش هم شعلة في طريق الوطن من اجل عظمته وعنفوانه

الخزي والعار لليد التي امتدت على الجيش و ملعونة الارض التي تستقبل قتلة جنوده

افرحي يا منطقة الشمال عادو اولادك شهداء ، وعلى قول الشاعر لا تبكي الشهيدا انه يولد يوم مماته
__________________

يا لبنانية بيكفي انانية وحدو الغفران بيحمي لبنان
آخر مواضيعي

0 اكواريوم سمك
0 القديسة رفقة
0 مع القطط
0 القهوجي المتجول
0 اعتراف بالقوة

غسان رزق العلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما هي ضريبة الإخلاص؟ oualid منتدى قمر لبنان العام 10 06-26-2011 10:03 PM
هل يدفع الحب الأبراج الى الإستقرار؟ Honey Girl عالم الابراج 2 01-07-2011 10:54 AM
الجيش الإسرائيلي سيتعامل «بشدة» مع الجيش اللبناني Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 1 08-11-2010 10:17 PM
سرطان الدم ، ابيضاض الدم ، اللوكيميا / Leukemia Guest الطب والصحة 8 05-25-2009 03:52 PM
الجيش الوطني اللبناني khalilsour أخبار لبنان والعالم اليومية 8 11-22-2008 02:54 PM


الساعة الآن 12:37 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.