استنكار لبناني وفلسطيني للحملة على «حزب الله» - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 04-14-2009, 01:38 PM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي استنكار لبناني وفلسطيني للحملة على «حزب الله»

لاقت حملة السلطات المصرية على «حزب الله» وامينه العام السيد حسن نصر الله ردود فعل لبنانية مستنكرة وشاجبة، معتبرة ان الحزب يتعرض منذ انتصاره على العدو الاسرائيلي في حرب تموز 2006 لحملة ظالمة تستهدف النيل من دوره ومكانته.
ورأى الرئيس الدكتور سليم الحص «ان الحملة التي تشنها السلطة المصرية ضد «حزب الله» جائرة ومضللة، وهي تندرج في خط واحد والسياسة التي تنتهجها السلطة المصرية حيال غزة المجاهدة. فقد شاركت عمليا في حصارها عندما اغلقت معبر رفح في وجه حركة الافراد والتموين في خلال حرب الكيان الصهيوني على غزة، وابقت قيودا كيفية على هذه الحركة حتى اليوم. ان الشعب العربي المصري العظيم في واد وحكامه في واد اخر على ما يبدو حيال قضية فلسطين».
ورد عضو شورى «حزب الله» الشيخ محمد يزبك، خلال احتفال تأبيني في الهرمل، على «بعض الأبواق المصرية التي تريد تشويه صورة المقاومة في لبنان»، مؤكدا أن «ليس بإمكان أحد أن يشوه وجه الشمس الساطعة بإثارة الغبار حولها». مضيفا: «فخر لنا ولكل مقاوم وشريف أن نتهم بدعم المقاومة الفلسطينية، وأن نكون إلى جانب شعبنا الفلسطيني في مواجهة العدو الإسرائيلي».
واعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين انها «تعتبر ما قام به «حزب الله» بتكليفه بعض مناضليه إسناد ودعم شعبنا في غزة بمتطلبات مقاومة الاحتلال أمر إيجابي ومشروع، ويقع في دائرة واجبهم القومي نحو شعبنا والقضية المركزية للأمة العربية». مضيفة: في الوقت الذي نثمن فيه دور «حزب الله» في مقاومة الاحتلال الصهيوني، نأمل من الجهات المصرية المختصة الإفراج عن مناضلي حزب الله وعدم محاكمتهم على فعل قاموا به ضد عدو الأمة بكاملها، وليس عدو الشعب الفلسطيني فقط».
واعتبرت الجبهة «ان الدعوات الإسرائيلية لاغتيال القائد العربي المقاوم السيد حسن نصر الله، تعكس روح وثقافة الجريمة المتفشية في دولة الاحتلال والعنصرية، وتبطن روح الانتقام ومحاولات الثأر للهزيمة التي ألحقتها المقاومة اللبنانية وقائدها السيد حسن نصر الله بالاحتلال وجيشه وقادته في حرب تموز العدوانية على لبنان».
ورات الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ـ القيادة العامة ان «حزب الله» يتعرض لحملة ظالمة منذ ان حقق الانتصار الناجز ضد العدو الصهيوني في حرب تموز 2006. ولفتت الجبهة الى «ان الحزب خلال مسيرته الجهادية نأى بنفسه تاريخيا عن أية مسائل داخلية في الساحة العربية، وجل اهتمامه تركز على مواجهة العدوان الصهيوني ودعم نضال شعبنا ومقاومته». مؤكدة ان «المسؤولية الوطنية والقومية والاسلامية تقتضي وقف حملات التعبئة والتحريض التي تشنها بعض الاطراف ضده».
واستنكرت اللجنة المركزية لـ«حزب الاتحاد» اثر اجتماعها الدوري برئاسة رئيس الحزب الوزير السابق عبد الرحيم مراد «ما تتعرض له المقاومة وسيدها، من محاولات لتشويه صورتها، والذي يأتي في سياقها الاتهام المتجني لاحد المكلفين منها بتأمين الدعم اللوجستي من مؤن وادوية لاهالي غزة و لحركة المقاومة في فلسطين ، الذي يشكل واجبا قوميا، يشرّف من يقوم به، انطلاقا من الالتزام بقضية فلسطين، التي هي قضية الامة المركزية». واشادت «بالخطاب العاقل والمتزن للسيد حسن نصر الله الذي القى فيه الحجة على منتقدي المقاومة».
وأسف رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن «أن يحرك القضاء المصري سياسيا الاتهامات التي وجهها إلى المقاومة اللبنانية وتحديدا ضد السيد حسن نصر الله»، واعتبر ان قيام «أحد أفراد حزب الله ممن كانوا في مهمة دعم لأهل غزة خلال الاجتياح الجوي لها في عام 2008، هو أمر مشروع».
ورأى رئيس جمعية علماء الدين في لبنان العلامة السيد احمد شوقي الامين «ان الاتهامات التي وجهها النظام المصري واجهزته ضد «حزب الله» هي تهم وتلفيقات غير بريئة على الاطلاق وليس لها اي اساس من الصحة».
واعتبر رئيس هيئة علماء جبل عامل الشيخ عفيف النابلسي خلال استقباله رئيس المحاكم الدرزية السابق الشيخ مرسل نصر على رأس وفد من مشايخ الطائفة «أن الحملات المصرية ضد «حزب الله» فيها الكثير من التوتر وقد تكون الشيخوخة التي وصلت إليها القيادة المصرية هي السبب في هذا التوتر»، متسائلاً: «هل أصبحت مساعدة الفلسطينيين جريمة في هذا العصر الرديء وهل يستوجب نقل السلاح إلى المقاومة الفلسطينية كل هذا الكبرياء والعنفوان المصري؟».
وأسف الشيخ مرسل نصر من جهته «للاتهامات التي صدرت عن النظام المصري بحق «حزب الله» معتبراً أن تهمة ادخال السلاح إلى المقاومين والمجاهدين الفلسطينيين في غزة هو شرف كبير لهم، لأن مد الفلسطينيين بالسلاح هو واجب ديني وقومي وإسلامي من أجل مساعدتهم، لأنهم يقومون بالدفاع عن المقدسات ومحاربة الصهاينة نيابة عن الأمة العربية جمعاء».
واعلن الداعية الاسلامي الدكتور فتحي يكن ان «من يتواطأ من الحكام على المقاومة ويعطل فريضة الجهاد، يكون قد خرج من ربقة الاسلام وخان الله ورسوله والذين آمنوا». واشار يكن الى «ان ما يجري في العالم العربي من تطاول من حكام عرب على المقاومة ورجالها وابطالها وحركاتها وصانعي انتصارتها في معركتي ( غزة وتموز) ليس الا امتداداً لتواطؤ هؤلاء مع العدوالاسرائيلي وكيانه الغاصب».
كذلك صدرت بيانات ادانة واستنكار عن كل من: تجمع العلماء المسلمين، حركة الناصريين المستقلين ـ قوات المرابطون، جبهة العمل الاسلامي، رابطة الشغيلة ولجنة دعم المقاومة.






__________________
آخر مواضيعي

0 توقعات الفلكي شاهين لبرج الأسد
0 القاضي شمس الدين يطالب «الجديد» بمليون دولار
0 فائدة الاستحمام بالماء الساخن , ما هي ؟
0 هل الحب في حياة رجل الحمل مجرد متعة؟!
0 النيـران تلتهـم الأشـجار والحقـول

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأسد: كل خطوة إصلاحية تبعها تصعيد للحملة على سوريا Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 08-30-2011 10:24 AM
استكمال التحضيرات لـ «مسيرة العودة» وتوقع مشاركة 50 ألف لبناني وفلسطيني Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 05-13-2011 10:21 AM
استنكار لبناني للتفجير في إيران Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 12-19-2010 03:12 AM
استنكار لبناني لدعوة إحراق القرآن Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 09-09-2010 12:21 PM
توقيف لبناني تتهمه أميركا بتمويل نشاطات لـ«حزب الله» في الباراغواي Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 06-17-2010 07:49 PM


الساعة الآن 06:45 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.