فضل الله: بعض العرب يحاور إسرائيل ويحرض على إيران - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 04-11-2009, 03:49 AM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي فضل الله: بعض العرب يحاور إسرائيل ويحرض على إيران

لفت العلامة السيد محمد حسين فضل الله، في خطبتي صلاة الجمعة، من على منبر مسجد الإمامين الحسنين (ع) في حارة حريك «ان العرب في كثير من نماذجهم الرسمية المعروفة يستعجلون فتح أبواب الحوار مع حكومة العدو الجديدة، وحتى مع رمز التطرّف والعدوان الأبرز فيها «ليبرمان»، حيث يهمس البعض منهم في الأذن الإسرائيلية مبدياً الاستعداد لنسيان كل شيء، بعد أن كان ليبرمان هدّد بتدمير السد العالي، وهاجم أحد الرؤساء العرب بشكل شخصي».
اضاف: إنها الأخلاق والشيم العربية التي تدفع بعضهم إلى مد اليد إلى الدبلوماسي الصهيوني الأول، الذي جدد الكلام عن ضرورة الاستعداد للحرب ورفض خريطة الطريق ومقررات «أنابوليس»، في الوقت الذي يواصل هؤلاء التحريض على إيران التي كان ذنبها الأول أنها أسقطت سفارة العدو ورفعت العلم الفلسطيني في طهران، وذنبها الثاني أنها دعمت الشعب الفلسطيني وتبنّت قضية العرب المركزية، وذنبها الثالث أنها وضعت كل ما توصلت إليه من تقدّم علمي، وخصوصاً في المجال النووي السلمي، في خدمة الدول العربية والإسلامية».
ورأى: إن من المفارقة العجيبة الغريبة أن يواصل العدو ـ من خلال رئيس حكومته الجديدة ـ التحريض ضد الجمهورية الإسلامية في إيران، ويعمل على إثارة ملفها النووي السلمي أمام المحافل الدولية وفي دول الاتحاد الأوروبي، ويحث الإدارة الأميركية على اتخاذ إجراءات معادية ضدها، فيما تواصل بعض الشخصيات العربية وبعض الأجهزة المرتبطة بها هجومها على إيران، غير آبهة بالمصالح العربية والإسلامية العليا، ومع إصرار غريب على الارتماء في الحضن الأميركي الإسرائيلي».
وتابع: لقد أسقطت الأنظمة العربية ـ بنماذجها المتعاقبة ـ ما يسمّى معاهدة الدفاع المشترك، لأنها لا تؤمن بالدفاع عن أراضيها، بما فيها الأرض المقدّسة في القدس، كما أسقطت بطريقة عملية مسألة المقاطعة للعدوّ، فاستقبلت أسواقُهم البضائع الإسرائيلية بطريقة مباشرة وغير مباشرة، وتحركت آلتهم المالية لدعم الاقتصاد الأميركي والأوروبي من خلال أرصدتهم التي جرى سحق معظمها في طاحونة نظام العولمة المتوحش، في الوقت الذي تقبع شعوبهم تحت نير الفقر والجوع والمأساة».
واعتبر ان اللبنانيين «دخلوا في غيبوبة اللعبة الانتخابية التي يعرف الكثيرون وجهتها الحقيقية ونتائجها شبه الحاسمة، وخصوصاً أن المشرفين عليها من الزعامات الطائفية يملكون فرض المرشحين على الناس، ما قد يمنع الكثيرين من أصحاب الخبرة والمعرفة السياسية والحقوقية القانونية من الدخول إلى الساحة الانتخابية، الأمر الذي يجعل المجلس الجديد خاضعاً لأسماء معينة تتحكّم بقراراته التشريعية، في الوقت الذي يخضع بعض هؤلاء لمحاور إقليمية أو دولية تفرض عليهم بعض الترشيحات، وتفرض سياساتها واستراتيجياتها. وهذا ما يجعل الواقع اللبناني يراوح مكانه في الذهنيات التي أدمنها أصحابها».






__________________
آخر مواضيعي

0 حواء لا تتزوجي من هذا البرج
0 مهرجان في شارع الحمراء
0 اجمل الامثال الليبية
0 سلاحف نافقة على الشاطئ العكاري
0 نصر الله يوسّع معادلة الردع: نفط إسرائيل مقابل نفطنا

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نجاد: الغرب سيضطر إلى التقرب من إيران كانـت لدينـا آمـال فـي أوبامـا... وخيّبهـا Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 09-23-2011 11:12 AM
الحص: الحملة على إيران لصرف النظر عن إسرائيل Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 04-09-2011 11:26 AM
إيران تخوض حربها الإعلامية بمواجهة الغرب Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 10-27-2010 12:39 PM
إيران: إسرائيل أضعف من أن تشن حرباً Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 2 08-04-2010 05:50 PM
»حزب الله«: يريدون جعل إيران العدو بدل إسرائيل Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 01-26-2009 04:51 PM


الساعة الآن 09:16 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.