أوباما يريد تخليص العالم مـن 25 ألـف رأس نووي! - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 04-04-2009, 09:00 PM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي أوباما يريد تخليص العالم مـن 25 ألـف رأس نووي!


قادة دول «الناتو» خلال عشاء عمل في مدينة بادن ـ بادن الالمانية أمس


من استراسبورغ الفرنسية، الى بادن بادن الالمانية، رسم الرئيس الاميركي باراك اوباما لمنظمة حلف شمال الاطلسي (الناتو) في الذكرى الستين لإنشائها، خطين أساسين للاستراتيجية المشتركة، أولهما أفغاني الوجهة يطالب بانخراط عسكري ومدني أوروبي أكبر في «الحرب المتجددة» والمتعثرة في هذا البلد الإسلامي الآسيوي الفقير، وثانيهما نووي الهوية، يقترح عالما خاليا من الأسلحة النووية، وهو ما يثير دهشة وآمالا في أنحاء العالم، بالتخلص في المستقبل القريب من حوالى 25 ألف رأس نووي يهدد بفناء البشرية جمعاء.
في كيهل الألمانية، يحتل هذان العنوانان مساحة واسعة من القمة الستينية اليوم لحلف الأطلسي، الباحث عن دور في ما بعد انتهاء الحرب الباردة وانهيار «حلف وارسو»، الى جانب «العقيدة الإستراتيجية»، التي من المتوقع أن ينتهي الحكماء والخبراء من تحريرها كاملة في العام 2010، على ان تقدم توصيات بتكييف عمل قوات الحلف مع متطلبات التحول إلى قوات لحفظ السلام، وتطالب بالتعاون مع روسيا، وتركيز الجهود على تحليل أخطار تمثلها «قوى جديدة» كالصين والهند وإيران، ومواجهة تهديدات كطالبان والقاعدة. (تفاصيل صفحة 14).
وفي مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في استراسبورغ، قال اوباما «لا نسعى الى ان نكون أسياد أوروبا، نسعى الى ان نكون شركاء مع أوروبا. نريد حلفاء أقوياء. نريد ان نرى أوروبا تمتلك قدرات عسكرية معززة». وأضاف «بقدر ما سيكون الأوروبيون أقوياء في مجال الدفاع، بقدر ما سنتمكن من التحرك بصورة منسقة لمواجهة التحديات المشتركة».
واعتبر اوباما «أن قيام القاعدة بشن هجوم إرهابي خطير في أوروبا، أكثر ترجيحا على ما يبدو من هجوم في الولايات المتحدة»، بسبب قرب قواعدها الخلفية من أفغانستان وباكستان. وتابع «ان فرنسا تدرك ان نشاط القاعدة في معاقل يمكن استخدامها لهجمات إرهابية، يمثل تهديدا ليس فقط للولايات المتحدة بل لأوروبا».
وبشأن الملف الإيراني، رأى اوباما انه يجب الا يسمح لطهران بتطوير أسلحة نووية. وقال «لا يمكن ان يكون لدينا سباق للتسلح النووي في الشرق الاوسط». لكن الرئيس الاميركي لم يتطرق الى ذكر ترسانة اسرائيل النووية. كما علق على نية كوريا الشمالية إطلاق قمر اصطناعي، قائلا انه اذا تم ذلك فإن المجتمع الدولي سيتخذ «خطوات مناسبة ليبين لكوريا الشمالية انها لا يمكنها ان تهدد امن واستقرار الدول الأخرى من دون عقاب».
وأعلن ساركوزي من جهته «اننا ندعم تماما الإستراتيجية الاميركية في افغانستان». لكنه قال انه لن تكون هناك تعزيزات عسكرية فرنسية اضافية. الا انه اضاف «اننا على
استعداد للقيام بالمزيد على صعيد الشرطة والدرك وعلى صعيد المساعدة الاقتصادية لتدريب أفغان ومن اجل افغانستان».
وتبادل الرئيسان الاميركي والفرنسي المجاملات. فقال اوباما ان قمة مجموعة العشرين في لندن حول مواجهة الازمة الاقتصادية «ما كانت لتحقق ما حققت» من دون «الدور القيادي الاستثنائي لفرنسا»، لافتا الى ان الرئيس الفرنسي «لم ينقصه الخيال ولا الإبداع.. فهو حاضر على عدد كبير من الجبهات بحيث يصعب اللحاق به» أحيانا، بينما اعتبر ساركوزي انه «من الجيد ان يكون من الممكن العمل مع رئيس للولايات المتحدة يريد تغيير العالم».
وفي لقاء لاحق مع حوالى 300 شاب فرنسي وألماني في استراسبورغ، اطلق اوباما المفاجأة النووية بعد يوم من المحادثات التي اجراها مع كل من الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف والصيني هو جنيتاو، وقال الرئيس الاميركي «حتى رغم انتهاء الحرب الباردة الآن فإن انتشار الاسلحة النووية أو سرقة مواد نووية يمكن ان يؤدي الى إبادة أي مدينة على كوكب الأرض». وأضاف في خطاب استمر حوالى 25 دقيقة «في مطلع الأسبوع في براغ (خلال محادثات مع الاتحاد الأوروبي) سأضع برنامجا للسعي لتحقيق هدف إخلاء العالم من الاسلحة النووية».
وبحسب أرقام العام 2009 الواردة في «الكتاب النووي» وفي إحصاءات معهد «كارنيغي للسلام الدولي»، فان في العالم بين 23 ألفاً الى 25 ألف رأس حربي نووي، معظمها في روسيا (حوالى 14 ألفاً) والولايات المتحدة (حوالى 10 آلاف)، وأيضاً في فرنسا (حوالى 300) واسرائيل (تشير معظم مراكز الأبحاث الى حوالى 200 رأس نووي) والصين (بين 150 و250) وبريطانيا (بين 150 و180) والهند (50 الى 60) وباكستان (حوالى 60) وكوريا الشمالية (حوالى 10 رؤوس نووية).
في موازاة ذلك، اعتبر اوباما انه «لا يجدر بأوروبا أن تتوقع ببساطة أن تتحمّل الولايات المتحدة العبء بمفردها»، داعياً «حلفاء أميركا الأوروبيين إلى زيادة الجهود المدنية والدبلوماسية في أفغانستان». وأضاف «سيكون هناك عنصر عسكري في هذه الجهود.. من أجل الانتصار في الحرب في أفغانستان، نحتاج إلى تحالف أقوى حتى من التحالف الذي أسقط جدار برلين».
واستبعد اوباما في مؤتمر صحافي مع المستشارة الالمانية انجيلا ميركل، انخراطا أطلسيا في باكستان المجاورة لأفغانستان. وقال «رؤيتي لباكستان لا تتصور أنشطة لحلف الأطلسي في باكستان.. هذا يعني بالفعل ان الولايات المتحدة وشركاءها في حلف الاطلسي عليهم العمل بفاعلية اكبر مع باكستان لكي يتمكنوا من استئصال الملاذات الآمنة للمتطرفين والتي لا تشكل خطرا لنا فقط لكنها تمثل الآن خطرا استثنائيا على باكستان».
وفيما كان قادة الأطلسي يعقدون قمتهم، استخدمت الشرطة الفرنسية مدافع المياه والغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين كانوا يحاولون الوصول الى وسط استراسبورغ. وزحف أعضاء ما يعرف باسم «جيش المهرجين» على أيديهم وأرجلهم في الشارع وهم يرددون الهتافات بينما حاولوا الانتقال من موقع المحتجين الى وسط المدينة الفرنسية.
كما سار 500 الى 800 متظاهر مناهض للحلف الاطلسي في بادن ـ بادن. وخلف لافتة مزينة برسم سمكة ضخمة وكتب عليها «الناتو يغرق»، سار المتظاهرون وهم من دعاة السلام والمناهضين للعولمة وضد العسكرة والرأسمالية وسط إجراءات أمنية مشددة، متسائلين عن جدوى وجود الحلف في الوقت الحالي.
(«السفير»، يو بي أي، أ ب، رويترز، أف ب)






__________________
آخر مواضيعي

0 »حزب الله« و»الاشتراكي« يخوضان »القضايا الصعبة«
0 اليكم جسر الامارات وقطر , اجمل مشاريع الخليج !
0 احذروا.. هنالك 5 اسباب لعدم تأجيل الحمل!!
0 ملك السعودية في بيروت بعد دمشق ... قبل رمضان
0 قهوجي يعود مرتاحاً من دمشق: ضرورة مواجهة خطري الاحتلال والإرهاب

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-05-2009, 02:05 PM   #2
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية DeadEvil
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: liban
المشاركات: 1,993
افتراضي

انا مستعد ضبهن عندي اذا فعلا حبو يتخلصو منهن
آخر مواضيعي

0 انفجار 6 قنابل فجرا في بيروت
0 استفسار
0 اشهر مساجد لبنان
0 حاجز للشرطة المصرية يوقف حماراً بالجرم المشهود
0 حكم بالالماني

DeadEvil غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخذ «عينات» حمض نووي من والديّ فراس حيدر Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 07-14-2010 07:30 AM
لبنان يحتفل بخميس الأسرار Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 1 04-02-2010 07:41 PM
أوباما يطل على العالم الإسلامي من تركيا: ينبغي التعامل مع المسلمين كأصدقاء وجيران Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 04-06-2009 09:42 AM
ادوات تحميص البن وطحنها ( تراثيات ) غسان رزق العلي المطبخ اللبناني والعربي أكلات لبنانية 5 12-29-2008 03:51 PM
أوباما أكد أنه سيؤدي اليمين باسمه كاملا "حسين باراك أوباما" Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 2 12-11-2008 05:41 PM


الساعة الآن 09:32 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.