بري:ما اتفقنا عليه لم يُترجم ولم نتسلم شيئاً عن الموازنة - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 04-02-2009, 02:55 PM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي بري:ما اتفقنا عليه لم يُترجم ولم نتسلم شيئاً عن الموازنة





تشاور رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، امس، مع رئيس المجلس النيابي نبيه بري، في خلال زيارته الأسبوعية لقصر بعبدا، في التطورات الداخلية، وفي الأجواء التي سادت قمتي قطر واللقاءات التي حصلت على هامشها، وآفاق المرحلة المقبلة التالية لقمة الدوحة. إضافة الى القضايا المحلية العالقة وأبرزها موضوع الموازنة العامة.
ولم يشأ الرئيس بري الإدلاء بأي تصريح بعد اللقاء، مكتفياً بالقول: إن ما اتفقنا عليه هنا في القصر الجمهوري لم يترجم حتى الآن، مشيراً الى انه لم يستلم اي شيء عن الموازنة «وهناك متسع من الوقت إذا كانوا مستعجلين».
الحص
واستقبل سليمان، الرئيس الدكتور سليم الحص وعرض معه لنتائج قمتي الدوحة، والأوضاع الداخلية.
وبعد اللقاء، قال الرئيس الحص: تحدثت مع الرئيس في مواضيع عدة، اولها نتائج القمة العربية، والموقف اللبناني فيها كان سليماً لا شائبة عليه، وكان وطنياً يعبر عن موقف اللبنانيين لا بل عن الموقف العربي، وهنأت الرئيس على هذا الموقف.
وأضاف: القمة في مجملها لا أعتقد أنها أدت الغرض المفروض منها، فكان يجب أن تصدر قرارات ابعد من تلك التي صدرت، ومأخذنا عليها تحاشيها الإشارة إلى حق العودة للاجئين الفلسطينيين. فالبيان تحدث عن مفاوضة إسرائيل على حل لقضية اللاجئين، فلماذا لا نقول حق العودة بصراحة؟ حق العودة جاء بصراحة كلية ضمن المبادرة العربية ونحن نصرّ عليه، ونعتبر انه يشكل جوهر قضية فلسطين، لأنها قضية شعب قبل أن تكون قضية ارض. وموقف الرئيس داخل القمة كان واضحاً.
وقال: وتناول الحديث مع الرئيس شؤون البلاد عموماً، كالشأن الاقتصادي والشأن الانتخابي، ونحن نعلق آمالا على الانتخابات النيابية ونرجو ان تسفر عن نتائج تحقق الاستقرار السياسي في لبنان؛ وهو ما نفتقده.
سئل: هل ترى جدية في طرح مشروع النسبية بعد الانتخابات النيابية المقبلة؟
اجاب: كلا، الامر لا يزال مبكراً. نحن مع طرح النسبية كلياً، وكنا نتمنى لو ان القانون الذي صدر كان مبنيا على الدوائر الاكبر ويعتمد قاعدة النسبية. ولكن تأخرنا كثيراً بهذا الامر ونتمنى اعتماد النسبية، انما اشك كثيرا في امكان تطبيقها في هذه الانتخابات، ونرجو اعتمادها في كل الاحوال.
وقيل للرئيس الحص: دائما تطلق مواقف تثني فيها على مواقف رئيس الجمهورية بإدارته للشأنين الداخلي والخارجي، كيف تقوم هذه المسيرة؟
فردّ قائلا: انا اعتبر ان الرئيس يقوم بواجبه على احسن ما يرام. انه لا يخطئ في المواقف التي يدلي بها، انها مواقف وطنية وقومية في نظري، وهو لم يخطئ مرة واحدة في موقف أدلى به. ولكن هذا لا يكفي. الحكم متكامل وأنا اعتقد ان الخلافات بمعزل عن الرئيس تعطل فاعلية الحكم وهذا أمر مؤسف.
رئيس وزراء الأردن
واستقبل سليمان عصراً، رئيس وزراء الأردن نادر الذهبي، في حضور سفير الأردن في لبنان زياد المجالي.
ونقل الرئيس الذهبي إلى رئيس الجمهورية تحيات ملك الأردن عبد الله الثاني. وتناول اللقاء سبل تفعيل الاتفاقات الموقعة بين البلدين وتوقيع اتفاقات جديدة تصبّ في خانة تعزيز العلاقات الثنائية. وتمّ البحث كذلك في موضوع الربط السداسي، وحاجة لبنان والأردن منه. وحمّل الرئيس سليمان رئيس الوزراء الأردني تحياته إلى الملك عبد الله الثاني ومحبته الى الشعب الاردني الشقيق.
وبعد اللقاء قال الرئيس الذهبي: نقلت تحيات الملك عبد الله الثاني إلى فخامة الرئيس، وتمنياته للبنان وللشعب اللبناني بالتقدم والازدهار. وتحدثنا عن العلاقات الثنائية التي تربط الاردن بلبنان وسبل تعزيزها من النواحي الاقتصادية والسياسية والاجتماعية كافة. وهناك اتفاقات عديدة وقّعت في السابق بين الأردن ولبنان تتم مراجعتها وتحديثها باستمرار، لتصحيح ما يطرأ عليها من تغييرات لما فيه خدمة البلدين الشقيقين.
وأضاف: جرى الحديث أيضاً عن العلاقات الثنائية والعلاقات العربية، خصوصاً بعد قمة الدوحة وزيارة الملك عبد الله الثاني للولايات المتحدة الأميركية وما سيقوم به من شرح لما يحصل في هذه المنطقة، ومن نقل لوجهة النظر العربية، إضافة إلى مبادرة السلام العربية إلى الإدارة الاميركية، وكان هناك توافق في كل المواضيع التي تم البحث فيها.
سئل: هل أثير موضوع حق عودة اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم، وهل هناك من جهود لعقد مؤتمر دولي للسلام؟
اجاب: ان التحدّث عن مواضيع اللاجئين والقدس وامور اخرى، سابق لأوانه الآن لأنها كلها مواضيع تفاوض بين المتفاوضين في العملية السلمية، وهي من أهم المواضيع المطروحة في ما بعد، ولا تتم مناقشتها الآن. نحن نتحدث عن العملية السلمية والمبادرة العربية للسلام ركن أساسي فيها، وكما تعلمون فإنه تمّ التوافق في مؤتمر الدوحة على السير في هذا الاتجاه بحيث تبقى المبادرة مطروحة الى ان يتم تأمين أي بديل لها في ما بعد. لكننا الآن نسير في اتجاه السلام وفي اتجاه العملية السلمية ومبادرة السلام العربية.
وقيل له: ولكن توجهات الحكومة الاسرائيلية الجديدة مختلفة في هذا المجال، ووزير الخارجية الاسرائيلي الجديد نعى انابوليس، فما هو ردكم؟
اجاب: ان اي حكومة اسرائيلية هي نتاج ما ينتخبه المواطن الاسرائيلي، ونحن نتعامل مع اي حكومة اسرائيلية، من حيث توجهاتها في العملية السلمية، لناحية الاجراءات على ارض الواقع. وان شاء الله نشاهد اموراً ايجابية في العملية السلمية، لأنه الحل الانجع والاصلح لجميع شعوب المنطقة.
وعرض سليمان مع النائب عبد الله حنا للاوضاع، وتسلم من النائب الدكتور عاطف مجدلاني دعوة من «تيار المستقبل» الى حضور اعلان وثيقة التيار السياسية، الخامسة بعد ظهر يوم الأحد المقبل في مركز المعارض في «البيال».
وكان رئيس الجمهورية قد تابع التقارير الواردة، وتلقى سلسلة اتصالات سياسية وقيادية اثنت على موقفه في القمة العربية والقمة العربية ـ الاميركية اللاتينية.






__________________
آخر مواضيعي

0 بداية نهاية «فتح الإسلام»... والأطراف الرديفة
0 أسرار خطوبة مي نور الشريف الممنوعة من النشر
0 جنبلاط لـ»السفير«: مستمر بالتهدئة... والفصل في الصناديق
0 بإمكانك اكتشاف احتمال إصابتك بنوبة قلبية بواسطة شعرك!
0 كيف تطلب يد فتاة أحلامك ولكن بطرق غير تقليدية

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحريري لنوابه: اتفقنا مع «حزب الله» على نقاط الاختلاف! Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 2 10-24-2010 08:52 PM
نجار: لم نتسلم مذكرات التوقيف Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 10-06-2010 08:19 PM
مي حريري تصل الى بيروت وتسلم نفسها للقضاء Honey Girl أخبار فنانات وفنانانين لبنان والعالم 3 02-27-2010 12:29 AM
اشتباكات «أمل» و«المستقبل» تقتل إمرأة .. وتسمم ليل بيروت Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 4 06-29-2009 03:17 PM
سليمان يبحث وبري استعجال الموازنة والتعيينات وقانون النفط Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 04-15-2009 12:54 PM


الساعة الآن 04:05 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.