«هيئة شؤون الحج» تعلن شروط أداء الفريضة
للإشتراك بمجموعة ليب مون على الفيس بوك
Lebanon President Michel Sleiman

أنت غير مشترك في المنتدى. للإشتراك الرجاء إضغط هنـا


Go Back   منتديات قمر لبنان > الأقسام العامة > أخبار لبنان والعالم اليومية

«هيئة شؤون الحج» تعلن شروط أداء الفريضة

Reply
 
Thread Tools Display Modes
Old 07-30-2009, 06:56 PM   رقم المشاركة : 1
Honey Girl
الـمشرفة الـعامة
 
Honey Girl's Avatar






Honey Girl is offline


Default «هيئة شؤون الحج» تعلن شروط أداء الفريضة

وزعت هيئة رعاية شؤون الحج والعمرة في رئاسة مجلس الوزراء، بياناً تضمن الشروط المطلوب استيفاؤها من قبل الراغبين بأداء فريضة الحج، وذلك من أجل تسهيل المراجعات بهذا الموضوع.
وأشارت إلى أن تقديم الطلبات قد بدأ في 15 حزيران 2009 وينتهي في 15 آب 2009، وترفض جميع الطلبات الواردة بعد هذا التاريخ. ويكون تقديم الطلبات في مكاتب الشركات المرخصة من وزارة السياحة والمعتمدة من هيئة رعاية شؤون الحج والعمرة.
ويسمح بتقديم طلب لأداء فريضة الحج للرجال من مواليد ما قبل 15/10/1991، وللنساء من مواليد ما قبل 15/10/1991 شرط أن يكنّ برفقة محرم، وللنساء من دون محرم من مواليد ما قبل 15/10/1964.
وسيتم اختيار الحجاج الأكبر سناً، والذين لم يسبق لهم الحج في السنوات الثماني الماضية أولاً، وفي حال عدم اكتمال العدد يتم الاختيار من بين الذين لم يسبق لهم الحج في السنوات السبع الماضية، ثم الست ثم الخمس ثم الأربع ثم الثلاث ثم السنتين ثم السنة الماضية، بلا تمييز بين المناطق، والسنوات الست السابقة هي من 2002 وحتى 2008.
ولفتت الهيئة الى أنه يسمح للرجل بمرافقة امرأة واحدة من محارمه، ويجب على المحارم والمرافقين أن يسافروا معا، كما يجب على كل الراغبين بالحصول على تأشيرة حج أن يقدموا طلباتهم إلى مكاتب الشركات ضمن المهلة المحددة من دون استثناء.
أما المستندات المطلوبة فهي: بيان قيد إفرادي، صورتان مصدقتان لدى مختار محلة القيد أو الإقامة قياس 4×4 مع خلفية بيضاء وحجم الوجه 70% إلى 80%، بيان قيد عائلي يثبــــت القرابة الموجبة للحرمة الشرعية (للمحارم)، إفادة من المرجع المختص تبين صفــــة الطبـــيب، وصورة الصفحة الثانية والصفحة الرابعة من جواز السفر الدولي.
وأكدت الهيئة أنه يجب ألا تقل صلاحية الجواز عن 31/3/2010، وأنه سيتم التعامل بالشروط نفسها مع جميع الطلبات باستثناء الوزراء والنواب والمفتين والقضاة.


التوقيع :
  Reply With Quote
Reply

Thread Tools
Display Modes

Posting Rules
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is On
Smilies are On
[IMG] code is On
HTML code is Off
Forum Jump

All times are GMT +3. The time now is 05:59 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.7.2
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.